أوروبا-بارك

 

 

لخوض تجربة ممتعة تضمن لجميع أفراد العائلة أقصى درجات الإثارة والتسلية والترفيه، فما عليكم إلا التوجه إلى الحديقة الترفيهية (أوروبا-بارك)، التي تقع بالقرب من الغابة السوداء، وذلك في منطقة سهلة المواصلات وسط ثلاث دول: ألمانيا وفرنسا وسويسرا. وتعد "أوروبا-بارك" أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا وواحدة من أكثر مدن الملاهي شعبية في العالم.

وتدعو (أوروبا-بارك) زوارها ليستمتعوا بأكثر من 100 مرفق سياحي، وبعدد كبير من العروض العالمية في 13 منطقة أوروبية ترفيهية منتشرة على مساحة 90 هكتاراً. وتسهم الفنادق الراقية الموزَّعة فيها، إضافةً إلى تلك العروض التي تستمر لست ساعات يومياً، في جعلها وجهةً فريدة للكبار والصغار في آنٍ معاً.

وبمجرد أن يمعن الزائر النظر في المناطق الثلاث عشرة المصصمَّة وفقَ طُرز مختلفة من بلدان أوروبية كإيطاليا وآيسلندا واليونان والبرتغال وغيرها، فسرعان ما سيدرك أن (أوروبا-بارك) مكان استثنائي حقاً لقضاء العطلات، حيث يجتمع الذوق الرفيع مع الهندسة المعمارية الأصيلة وأطايب الأطباق والثروة النباتية. فبينما تدعو آيسلندا رواد الحديقة إلى القطار الأفعواني الخشبي الجديد "وودن تيمبركوستر"، وجولات مغامرات الحوت المائية "ويل أدفينتشرز-سبلاش تورز" التي تناسب جميع أفراد العائلة، إضافةً إلى القطار الأفعواني السريع "بلو فاير ميغاكوستر" الذي ترعاه شركة "غازبروم"، تأخذ اليونان زوارها في رحلة عبر الأزمان القديمة على متن الأفعوانية المائية "بوسايدن". أما منطقة فرنسا فهي مقصد الذين يتمتعون بالشجاعة ويهوَوْن القطارات الأفعوانية، حيث بإمكانهم تجربة النجم الفضي "سيلفر ستار" و"يوروسات"، ويجاورهما تماماً "ماترهورن بليتز" الذي يقع في منطقة سويسرا محلقاً بركابه عبر المسارات اللولبية والمنعطفات.

وبينما ينطلق بعض الزوار بسرعة فائقة على متن طوافة الزقاق البحري "فيورد رافتينغ" مروراً بالقطار الأفعواني المائي "وورلد أوف ترولز" الاسكندنافية، تدعو روسيا بعضهم الآخر إلى ركوب القطار الأفعواني الدوار العملاق "يورو مير"، الذي يعتبر الأطول في العالم، ليأخذهم إلى النجوم.

ويأسر فنانو "أوروبا-بارك" قلوب الزوار بعروضهم السحرية والراقصة، فيما ينتظر مسرح العالم "ذي غلوبال ثياتر" دوره لتقديم إنتاجه الفني الجديد الآسر، حيث تشتعل الحماسة للعرض الجليدي الذي يؤدي فريقه حركات بهلوانية تحبس الأنفاس. أما في المنطقة الإسبانية فيقدم مسرح الفن "تياترو ديل آرته" عروضاً كوميدية وراقصة تتميز بأداء فني مثير، إذ يستطيع المتفرجون مشاهدة أعمال مثيرة وجريئة تتمثَّل في مناورات على ظهر الخيل. وسيكون بانتظار الأطفال المزيد من المتعة أيضاً من خلال العروض الموسيقية والتشويقية في الفيلم رباعي الأبعاد "سر قلعة بالتازار" الذي يروي قصة الفأر الرمادي "يوروماوس"، الشخصية الرمزية للحديقة، وأصدقائه على الشاشة الفضية للمرة الأولى. وقد شاهد هذا الفيلم أكثر من 150 ألف زائر في الأسابيع الأولى من عرضه. وعلى إثر النجاح الكبير الذي حققه، والإقبال المتزايد عليه من قبل رواد الحديقة، قرر صانعو الفيلم في شركة "ماك ميديا" إنتاج نسخة صيفية منه سيتم عرضها هناك حصرياً في هذا العام.

وعلى مدار أكثر من عشر سنوات استُنبِطَت أفكار الأنشطة الترفيهية في "أوروبا-بارك" بما ينسجم مع روح فصول السنة، وتوسعت وفقه. ففيما يكون الربيع للإبداع، يَعِدُ الصيف بمغامرات كثيرة عبر العدد الكبير من الألعاب المائية، وغيرها من الأمكنة التي تمثل هذا الفصل. أما "الأشباح" المخيفة، فتزور الحديقة في عيد الهالوين، في حين تنتشر 160ألف يقطينة تشعُّ بلون برتقالي في أرجائها بما يُدخل الكثير من الفزع إلى قلوب الزوار. وبعدها بفترة قصيرة تنتشر آلاف من شجرات عيد الميلاد، ليزدهيَ المكان بزينة الشتاء والأضواء، فضلاً عن العروض المدهشة التي تضفي عليه الكثير من المرح في أجواء فريدة ضمن أكبر مدينة عجائب شتوية.

وهناك أيضاً عدد كبير من الفعاليات مخصصة لكل الأعمار والمستويات على مدار العام. وتُعتبر حفلات منتصف الليل وحفلة هالوين في 31 أكتوبر من الفعاليات المميزة لمحبي الحفلات الليلية، بينما يضمن "المهرجان الجنوب أفريقي" للزائرين تجربة مميزة من خلال ما يُقدَّم فيه من أطباق شهية عديدة.. أما الأطفال المتعطشون للعلم فعليهم عدم إضاعة فرصة حضور "الأيام العلمية للأطفال". ولا شك في أن المهرجانات الأوروبية ستأخذ الزوار إلى بلدان، مثل سويسرا وهولندا وإسبانيا وروسيا، حيث تتوافر الفعاليات الفولكلورية والمأكولات الشهية التي تمثل كل دولة في المهرجان الخاص بها.

كما تدعوكم الفنادق في "أوروبا-بارك" إلى قضاء إجازة مريحة وبعيدة عن ضغوط الحياة اليومية، حيث يمكن للزوار التمتع بإقامة هانئة وأحلام سعيدة في جو متوسطي في واحد من الفنادق الفاخرة (فئة 4 نجوم) التي توفر غرفاً وأجنحة مناسبة للعائلات، بدءاً من فندق "كولاسيو" ومطعمه الإيطالي "دولشي فيتا"، ومروراً بفندق "سانتا إيزابيل" ببيئته البرتغالية، ووصولاً إلى الشغف الإسباني بالحياة في فندق "الأندلس"، وفندق "كاستيلو الكازار". وابتداءً من يوليو 2012 سيكون هناك بالطبع فندق "بيل روك" الفاخر.

وعلاوة على ذلك، يوفر منتجع المخيم "كامب ريزورت" لكل الزوار المغامرين سكناً ريفياً على الطريقة الهندية الأصيلة بحجرات خشبية وعربات مغطاة.

 

 

 

  • ساعات العمل:

تفتح (أوروبا-بارك) أبوابها للزوار يومياً من عيد الفصح وحتى بداية شهر نوفمبر (تمدد أوقات العمل خلال المواسم الرئيسية) وفي الشتاء.

 

  • أسعار الدخول:

الكبار: 37.50 يورو

الأطفال (4-11 سنة): 33 يورو

الأطفال (تحت عمر 4 سنوات): مجاناً

 

اقرأ أيضاً