النجم الشاب جوتزه ينتقل من دورتموند إلى بايرن ميونيخ

(د ب أ) - ينضم نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم الشاب ماريو جوتزه إلى العملاق بايرن ميونيخ نهاية هذا الموسم في صفقة كبيرة تم إعلانها يوم الثلاثاء (23 ابريل 2013) مع استعداد قطبي الكرة الألمانية لمواجهاتهما المهمة بالدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكد كلا من بايرن ودورتموند اليوم أن جوتزه سيصبح لاعبا بصفوف بايرن بداية من أول تموز/يوليو المقبل.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن بايرن ، الذي حسم بالفعل لقب مسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم لمصلحته ، سيدفع 37 مليون يورو (48 مليون دولار) مقابل حصوله على خدمات اللاعب الدولي.

ورغم أن جوتزه /20 عاما/ مدد مؤخرا عقده مع دورتموند حتى عام 2016 ، فإن هذا العقد يتضمن بندا يتيح للاعب الانتقال من النادي بمقابل مادي.

وأعرب دورتموند عن خيبة أمله تجاه هذه الصفقة مشيرا إلى أنه لم يتلق أي اتصال من أي مسؤول في نادي بايرن.

بينما أوضح بايرن في بيان له اليوم أنه كان ينوي إبلاغ دورتموند بالصفقة عقب مباراة الاخير أمام ريال مدريد الأسباني في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء.

وقال بايرن في بيانه: "إن بايرن ميونيخ مستعد لتنفيذ بند الشرط الجزائي المتفق عليه في العقد المبرم بين بوروسيا دورتموند وماريو جوتزه".

وأضاف: "مراعاة لأهمية مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بين دورتموند وريال مدريد يوم الأربعاء الموافق 24 نيسان/أبريل ، فقد كان بايرن ينوي الانتظار حتى نهاية المباراة قبل الاتصال بدورتموند لإخطاره بالصفقة".

وجاء في بيان لدورتموند أنه حريص على ألا تتسبب هذه الصفقة في تشتيته عن مباراة ريال مدريد.

وأضاف البيان أن جوتزه ومدير أعماله فولكر شتروت أخبرا دورتموند بنية اللاعب في الانتقال إلى بايرن قبل بضعة أيام.

وقال هانز-يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند: "نشعر بخيبة أمل كبيرة بكل تأكيد ، ولكننا نؤكد أن كلا من ماريو ومدير أعماله تصرفا وفقا لبنود العقد".

ويعتبر جوتزه واحدا من أبرز المواهب الشابة في الكرة الأوروبية ، ولذا فقد كان دائما محط اهتمام العديد من الأندية الكبيرة في القارة.

وتردد أن الأسباني جوسيب جوارديولا ، مدرب برشلونة السابق الذي سيتولى تدريب بايرن هذا الصيف ، كان حريصا على ضم جوتزه للفريق.

وأشارت "بيلد" إلى أن جوتزه سيوقع عقدا طويل الأمد مع بايرن يتقاضى بموجبه سبعة ملايين يورو سنويا.

كما تردد أن النادي البافاري يسعى لضم مهاجم دورتموند البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يسعى هو الآخر للانقال من النادي بنهاية الموسم.

وانضم جوتزه لصفوف دورتموند منذ أن كان في التاسعة من عمره ، ولعب مباراته الأولى مع منتخب ألمانيا وهو في ال18 من عمره في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 ليصبح أصغر وافد جديد بالفريق من حيث السن منذ أوفي سيلر في عام 1954  . وقد لعب جوتزه إجمالي 22 مباراة دولية مع منتخب بلاده حتى الآن.

وأحرز جوتزه مع دورتموند لقب البوندسليجا في الموسمين السابقين ، إلى جانب لقب مسابقة كأس ألمانيا في الموسم الماضي.

ويلتقي بايرن مع برشلونة الأسباني مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال قبل مواجهة دورتموند مع ريال مدريد غدا. بينما يلتقي بايرن مع دورتموند في مباراة قمة البوندسليجا في الرابع من أيار/مايو المقبل.

وتعتبر أنباء صفقة انتقال جوتزه عامل تشتيت جديد لكلا الناديين قبل مواجهاتهما المهمة بدوري الأبطال ، هذا بخلاف خضوع رئيس بارين أولي هونيس هذا الأسبوع لتحقيق يتعلق بالتهرب الضريبي.

ومع ذلك فقد أكد دورتموند في بيانه أنه لن يفقد تركيزه على "الحلم الكبير" ببلوغ نهائي دوري الأبطال المقرر في 25 أيار/مايو المقبل بملعب "ويمبلي" بفريق يافع ترعرع في النادي عبر المواسم القليلة الماضية.

وقال البيان: "إن مدير الكرة بالنادي مايكل زورك ومدربه يورجن كلوب يدعوان كل جماهير دورتموند إلى تقديم دعمها غير المشروط لجوتزه كأي لاعب آخر بالفريق خلال مبارياتنا الأخيرة بالموسم ، خاصة في الدور قبل النهائي المهم لدوري الأبطال أمام ريال مدريد".

اقرأ أيضاً