كلاب تقود السيارات في نيوزيلندا

(د ب أ) - في سابقة ربما هي الأولى من نوعها في العالم ، تمكن كلبان من قيادة سيارتين في برنامج تليفزيوني مباشر في نيوزيلندا اليوم الاثنين، وأثار أحدهما غضب مراسل بسبب خطأ خلال مغامرة على مضمار لسباقات السيارات.

ولم يتمكن الكلب بورتر من التعامل مع منحنى بزاوية 180 درجة دون مساعدة من مدربه، في المغامرة التي خاضها تحت مراقبة المراسل تريسترام كليتون لصالح قناة "تي.في 3”.

وقال مارك فيتي ، الذي يقوم بتدريب الحيوانات للعمل بأفلام مثل "لورد اوف ذا كينجز" (ملك الخواتم)، وأعرب عن استيائه قائلا: "في الطبيعي يجتاز (بورتر) هذا المنحنى بشكل جيد".

ولكن زميل بورتر الضال ، وهو كلب يدعى مونتي ، تمكن من الأداء بمفرده بشكل رائع في برنامج مسائي لمقدم البرامج جون كامبل ، حيث قام بتشغيل المحرك وحدد السرعة وأدار عجلة القيادة بقدميه الأماميتين وضغط على المكابح بعد انتهاء المسافة المحددة وهي 70 مترا في مضمار أفوندالي القريب من مدينة أوكلاند.

وقال المدرب فيتي إن الكلب مونتي أبدى مهاراته في تجربة سابقة، حيث قاد السيارة بسرعة 30 كيلومترا/ساعة قبل أن يتمكن المدربون من ايقافه.

وقام بتنظيم الحدث بالكامل جمعية لمنع الوحشية مع الحيوانات، حيث تهدف بذلك الى إقناع الأشخاص بأن أي كلب يتم تدريبه بشكل مناسب يمكن أن يؤدي الحيل ببراعة وأنهم ليسوا في حاجة لإنفاق أموال طائلة على الحيوانات الأصيلة لاقتناء حيوان ذكي.

اقرأ أيضاً