المواد الكيميائية/ الرعاية الصحية/ التكنولوجيا الحيوية


 

الصناعة الكيميائية

تعتبر ألمانيا رائدة في مجال الصناعة الكيميائية في كل من أوروبا والعالم. ومع بنيتها التحتية المتفوقة المخصصة للكيمياء، فإن الصناعة الكيميائية الألمانية تعد الأولى أوروبياً في الصادرات والاستثمارات والمبيعات ونفقات البحث والتطوير. ويساهم في نجاح هذه الصناعة وجود مختبرات للبحث العلمي وتوافر قوى عاملة مدربة تدريباً عالياً.


 

صناعة الرعاية الصحية

باعتبارها البلد الأكثر سكاناً في أوروبا، تمتلك ألمانيا أكبر سوق لخدمات الرعاية الصحية وهي مجتمع يعاني من الشيخوخة مما يتطلب منتجات جديدة وأفضل. أما الهدف المعلن للحكومة الألمانية في مجال السياسة الصحية فيتمثل في الحفاظ على معايير الجودة وفي نفس الوقت الحفاظ على نظام الرعاية الصحية بأسعار معقولة. ومن خلال الدعم المالي الحكومي والاستثماري، تتسابق الشركات للقيام بالأبحاث والتطوير والتسويق وبيع منتجات الرعاية الصحية المبتكرة.


 

التكنولوجيا الحيوية الصناعية

ألمانيا هي واحدة من الدول الرائدة في العالم في مجال التكنولوجيا الحيوية الصناعية. وتتيح البنية التحتية الصناعية المتطورة في هذا البلد فرصاً هائلة للابتكارات، أسواقاً ومنتجات جديدة. وتتمثل الجاذبية الخاصة للتكنولوجيا الحيوية الصناعية في إمكانية استخدامها في عدد كبير من الصناعات.


 

التكنولوجيا الحيوية الطبية

فيما يتعلق بقطاع المستحضرات الصيدلانية البيولوجية تمثل ألمانيا قلب أوروبا النابض والقوة العالمية الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية. وبنظرة سريعة على نتائج ألمانيا المثيرة للإعجاب نجد أن التكنولوجيا الحيوية الطبية في ألمانيا تزدهر. وتعد صناعة التكنولوجيا الحيوية الألمانية القوة الدافعة الرئيسية في أوروبا. فمن يلقي نظرة أكثر تفصيلاً في الإحصاءات الحيوية الطبية في ألمانيا، يوقن أن عبارة "صنع في ألمانيا" هي التعبير الصحيح أيضاً لمنتجات التكنولوجيا الحيوية الطبية.