صناعة الخدمات/ السلع الاستهلاكية

تعهيد العمليات التجارية/ صناعة الخدمات المشتركة

تعد ألمانيا واحداً من أكبر أسواق النمو بالنسبة لصناعة التعهيد والخدمات المشتركة في أوروبا. فهناك المزيد من الشركات الألمانية والشركات العالمية العاملة في ألمانيا الذي يستخدم مفاهيم مبتكرة وأكثر فعالية لتحسين المكاتب الخلفية والوظائف غير الأساسية. ويقوم عدد متزايد من الشركات بتفضيل اختيار مواقع في ألمانيا، وذلك نظراً لانخفاض معدل الدوران، والتكلفة المعتدلة لتطورات الأجور.

صناعة السلع الاستهلاكية

باعتبار ألمانيا هي السوق الاستهلاكي الأكبر في أوروبا، فإنها تشتمل على فرص كبيرة. ويتصف سكان هذا البلد الذي يبلغ تعدادهم 82 مليون نسمة، بالقوة الشرائية، وأظهر هذا الاتجاه تطوراً إيجابياً مستمراً في السنوات الأخيرة. ويتميز المستهلكون الألمان بأنهم منفتحون على جميع الاتجاهات، تابعين بشكل متزايد مفاهيم القيمة مقابل المابل. بدروها، تلعب التجارة الإلكترونية، وساعات العمل المرنة، وخدمات المبيعات المبتكرة، دوراً مهماً في زيارة الطلب.

صناعة مراكز الاتصال

في مجال صناعة مراكز الاتصال تساعد ألمانيا الشركات في كافة أرجاء العالم. فمن خلال هذه الصناعة المزدهرة تقدم ألمانيا قوى عاملة على درجة عالية من المهارة والالتزام والتنوع وبأسعار تنافسية، تساهم في سد حاجة الشركات لإدارة العلاقات مع الوكلاء. وبوجود مجموعة كبيرة من المتحدثين باللغة الأجنبية، تعد ألمانيا أيضاً موقعاً ممتازاً لتقدم الخدمات ليس فقط في الأسواق الناطقة باللغة الألمانية، بل أيضاً في أسواق أخرى داخل أوروبا وخارجها.

صناعة المواد الغذائية والمشروبات

يجمع السوق الألماني، الذي يعد الأكبر في أوروبا، كل اللاعبين الدوليين في مجال المواد الغذائية. ويقدم سوق الأغذية والمشروبات فرصاً تجارية من مختلف الزوايا، فهو يعد أكثر تقبلاً للتأثيرات الثقافية والاتجاهات الجديدة في عالم الطهي. وتعتبر ألمانيا أفضل مدخل إلى السوق الأوروبي للمواد الغذائية والمشروبات، وذلك نظراً لموقعها الجغرافي الممتاز وبنيتها التحتية المتطورة وريادتها التكنولوجية.

صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

باعتبار ألمانيا قوة تصديرية عالمية، فقد باتت صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحرك الأول في مجال الابتكار التكنولوجي في هذا البلد، وبالتالي ساهم ذلك في خلق نسبة كبيرة جداً من الابتكارات في القطاعات الصناعية الرئيسية. وتعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ألمانيا من بين أكبر الصناعات في أوروبا والعالم.

صناعة النقل والإمداد

توفر ألمانيا للمستثمرين فرصة الوصول بسهولة إلى المستهلكين في الاتحاد الأوروبي، فهي تعد أهم محور للنقل والإمداد في القارة الأوروبية. وبالإضافة إلى كونها أكبر اقتصاد في قارة أوروبا وتتمتع بموقع مركزي في قلب وسط هذه القارة، فإنها تمتلك بنية تحتية متطورة وخدمات لوجستية ممتازة ومتنوعة.

الصناعة المالية

تتمتع ألمانيا بنظام مصرفي قوي، فالقطاع المالي يعد شرياناً حياتياً في هذا البلد، إذ يشكل الركيزة الهامة لكفاءة وانخفاض أسعار قطاع الخدمات المالية وتوفير القروض لعملاء القطاع الخاص وأصحاب الشركات، أي يمكن القول إن نمو الاقتصاد عموماً مرهون بكفاءة أسواق المال ومدى استقرارها، وهنا يأتي دور القطاع المالي، فهو المحرك الفعلي للاقتصاد وهو الذي يؤمن فرص العمل والرفاهية في المجتمع.