افتتاح متحف لكرة القدم بألمانيا المهووسة باللعبة في الصيف

دورتموند (ألمانيا) 20 نيسان/ابريل2015  (د ب أ)- من المقرر ان تحصل ألمانيا وهي قوة عالمية في مجال كرة القدم على متحف جديد ضخم متعدد الوسائط مخصص للعبة الرائعة.

وسوف تكون نوادي الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) والمنتخب الألماني الفائز ببطولة كأس العالم لعام 2014 بين ابرز اجنحةالمتحف الألماني لكرة القدم ويغطي مساحة سبعة الاف متر مربع في ثلاثة طوابق عندما يفتتح هذا الصيف في مدينة دورتموند .

وأوضح الموقع الالكتروني للمتحف ان المعرض الدائم سوف يمكن الزوار من توسيع وتعميق معرفتهم بهذه الرياضة. كما ان المتحف يلقي الضوء على الجوانب السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية لكرة القدم.

وتقع دورتموند على بعد نحو 200 كيلومتر شمال غرب فرانكفورت ما يجعل المتحف خيارا أمام زوار العالم الذين يتوقفون في المنطقة لمدة يوم.   وسوف يركز جزء من المعرض على المشهد الوطني لكرة القدم في ألمانيا وسوف يركز جزء اخر على كرة القدم في النوادي التي تشكل أساس اللعبة.

ومن بين المواضيع الاخرى المباراة النهائية في كأس العالم في ويمبلي عام 1966 ( فوز انجلترا على ألمانيا الغربية بهدف مثير للجدل ) وارتقاء الاحترافية في البوندسليجا والمنتخب الألماني الفائز بكأس العالم في عام 2014 .   وبالنسبة للشباب سوف يكون هناك جوانب خاصة لمساعدتهم على اختبار معلوماتهم عن اللعبة.

وسوف تبلغ تكلفة التذاكر التي تحجز عبر السوق الالكتروني 13 إلى 15 يورو للكبار و10 إلى 12 للشباب والأطفال والطلاب حتى عمر الـ26 عاما. وسوف تزيد قليلا تكلفة التذاكر التي تحجز من المتحف . وسوف يبدأ بيع التذاكر اعتبارا من نهاية ايار/مايو المقبل .