بايرن يلاقي اينتراخت بحثا عن اللقب الثالث في البوندسليجا وصراع القاع يشتعل

برلين 9 نيسان/ابريل2015 (د ب أ)- يلتقي بايرن ميونيخ مع اينتراخت فرانكفورت بعد غد السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم بحثا عن التقدم خطوة جديدة نحو التتويج بلقب البوندسليجا للمرة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي تبحث فيه الفرق الثلاثة الأخيرة بجدول الترتيب للابتعاد خطوة عن دائرة الخطر.

ويستضيف بايرن ميونيخ فريق اينتراخت فرانكفورت تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الاقتراب من لقب البوندسليجا بينما يتطلع شتوتجارت وبادربورن وهامبورج للزحف نحو منطقة الأمان.

ويواجه هامبورج مهمة صعبة امام ضيفه فولفسبورج صاحب المركز الثاني في محاولة لاستعادة التوازن بعد الهزيمة الكاسحة على ملعب باير ليفركوزن برباعية نظيفة السبت الماضي لتستمر معاناة الفريق الذي لم يسجل أي هدف طوال أربع مباريات ولم يحقق أي انتصار خلال سبع مباريات.

واعترف بيتر كنايبل مدير الكرة في هامبورج الذي تحول إلى منصب المدير الفني، إن معدل الثقة في فريقه في أدنى مستوى له، واتفق معه المهاجم الكرواتي ايفيكا اوليتش في نفس وجهة النظر.وقال اولييتش الذي يواجه فريقه السابق فولفسبورج بعد عودته لهامبورج في كانون ثان/يناير الماضي، "نفتقد إلى الثقة، المتعة والسعادة، هناك حصار ذهني".

وشدد اوليتش /35 عاما/ على أن الكثير من اللاعبين الذين يحترفون في هامبورج منذ فترة طويلة يشعرون بكثير من الضغوط بعد مرور فترة طويلة بدون تحقيق نجاحات.وأوضح "لا أريد البحث عن اعذار ولكن هناك حالة من الركود بالتأكيد.. منذ عودتي شهدت قليل من المتعة داخل الملعب، لا أحد يحاول المراوغة أو يجرؤ على تمرير الكرة بكعبه".

وأضاف "عوضا عن ذلك فإن الكثير من اللاعبون لا يريدون تحمل المسئولية ويخشون فقدان الكرة".ورغم كل ذلك فإن أوليتش واثق من العمل خلال التدريبات سيسفر عن تحقيق نتائج، وأنه يمكن لفريقه الفوز على فولفسبورج.

وفولفسبورج هو الفريق الوحيد الذي يمكنه الآن تهديد بايرن ميونيخ، ولكن وفقا لاوليتش "أدرك أن هناك بعض النقاط التى يمكن ان تجعلنا ننال منهم، رغم الإمكانيات التي يمتلكونها أشعر بتفاؤل شديد بشأن مباراة السبت".

ويحتل هامبورج المركز الثالث من القاع برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة امام بادربورن صاحب المركز قبل الأخير والذي يلتقي مع ضيفه فيردر بريمن الأحد المقبل.

وتعرض بادربورن للهزيمة خمس مرات في أخر ست مباريات ولم يسجل أي أهداف بينما منيت شباكه بـ17 هدفا.

وقال اندري بريتنريتر المدير الفني لبادربورن "في مثل هذه المواقف نحتاج إلى الثبات".

وأضاف "علينا أن نبقى متحدين، إنه سبيلنا الوحيد، وفقا لإمكانيات لاعبينا لا نستحق أن نكون ضمن الفرق الثلاثة الأخيرة".

ويتطلع شتوتجارت متذيل جدول الترتيب للاستفادة بعض الشيء من تطور أداءه خلال المباراة امام فولفسبورج السبت الماضي، رغم الهزيمة بثلاثة أهداف لهدف.

ولم يحقق شتوتجارت سوى فوز وحيد خلال عشرة مباريات هذا العام علما بأنه فاز مرتين فقط على ملعبه هذا الموسم.

ويدخل فولفسبورج مباراته امام مضيفه هامبورج بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بهدف نظيف الثلاثاء الماضي على فرايبروج في دور الثمانية لكأس ألمانيا.

وبعد تاهله للمرة السادسة على التوالي إلى المربع الذهبي لكاس ألمانيا في رقم قياسي يحول بايرن ميونيخ أنظاره إلى البوندسليجا في حملة الدفاع عن اللقب.

ويفتقد الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ جهود عدد من نجومه الأساسيين ولكن باستيان شفاينشتايجر قد يعود بعد تعافيه من إصابة في الكاحل بينما يفتقد اينتراخت مدافعه كارلوس زامبرانو بسبب الإصابة بتمزق في الفخذ تعرض لها خلال التدريبات.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق عشر نقاط امام فولفسبورج و17 نقطة امام بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يلتقي مع بوروسيا دورتموند.

ويتطلع مونشنجلادباخ إلى استعادة توازنه بعد خروجه من دور الثمانية لكأس ألمانيا على يد ارمينيا بيلفيلد المنافس بدوري الدرجة الثالثة بركلات الترجيح بينما صعد دورتموند إلى المربع الذهبي على حساب هوفنهايم.

ويأمل دورتموند أن يستعيد جهود ماركو ريوس وماتس هوميلس بعد تعافيهما من الإصابة التي ابعدتهما عن مباراة الكأس أمس الأول الثلاثاء.

ويسعى دورتموند للتأهل إلى الدوري الأوروبي من خلال إنهاء الموسم في المركز السادس أو قد يصعد من خلال الفوز بلقب مسابقة الكأس، حيث يلاقي بايرن ميونيخ في المربع الذهبي، علما بأن المركز السابع في البوندسليجا قد يكون كافيا للصعود إلى المسابقة القارية ولكن هذا يعتمد على هوية بطل الكأس.

وتنطلق الجولة الثامنة والعشرين من البوندسليجا غدا الجمعة بمباراة هانوفر مع هيرتا برلين.ويوم السبت يلتقي شالكه مع فرايبورج وليفركوزن صاحب المركز الرابع مع مضيفه ماينز فيما يلتقي كولون مع هوفنهايم يوم الأحد.