كيف تبحث عن مواقع الكترونية ملائمة للأطفال؟

برلين 25 اذار/مارس 2015 (د ب أ)- ينصح الكبار بمراقبة اطفالهم عند تصفح الانترنت. وبهذه الطريقة سوف تكتسب حسا عن الجزء الذي يحتاج طفلك دعما فيه. وهناك فكرة جيدة ان تختار عددا من المواقع الملائمة لطفلك ليستكشفها. ونشرت بوابة " شاو هين! " الألمانية الالكترونية بعض النصائح المفيدة للآباء عن أفضل طريقة لتوجيه الأطفال على الانترنت.

وبحسب بوابة " شاو هين!"، فإن المواقع الملائمة للأطفال معدة ببساطة وتستخدم لغة يسهل فهمها ورسومات واضحة. ويجب ان يحمي الموقع أيضا مستخدميه الصغار من المحتوى غير الملائم. ويمكن ان يدرك الآباء هذا عندما تكون غرف الدردشة الالكترونية أو تعليقات زوار الصفحات خاضعة لرقباء يشرفون على هذه المساحات ويتخذون إجراءات إذا تطلب الأمر. وفي حال لم يكن هناك رقيب يجب على الأقل أن تكون هناك امكانية للإبلاغ عن مثل هذا المحتوى للمدير .

وتعد الخصوصية مسألة مهمة على الانترنت للمتصفحين الكبار والصغار. يجب ألا تطلب المواقع الملائمة للأطفال تسجيل أو عضوية ويجب ألا يحتاج طفلك إلى ادخال معلومات شخصية.

تكون المواقع الالكترونية الجيدة الموجهة للأطفال خالية من الاعلانات ويبلغون المستخدمين إنه بالنقر على رابط ما سوف يغادرون البوابة. وإذا كان الموقع يعرض اعلانات أو لديه سوقه الالكتروني الخاص فيجب ان يكون هذا مذكورا بوضوح. وفي النهاية يجب ان تكون قادرا على تحديد أصحاب الموقع من صفحة " من نحن " ومن هم الفئة المستهدفة للموقع .