فولكسفاجن مازالت تتصدر سوق السيارات

ارتفاع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي

بروكسل 17 آذار/مارس 2015 (د ب ا)- ارتفعت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3ر7 % خلال شهر شباط/فبراير الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، وذلك بحسب بيانات صدرت اليوم الثلاثاء ، والتي أظهرت أن شركة فولكسفاجن الألمانية عززت من قيادتها لسوق السيارات .

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية ومقرها بروكسل إن عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها بلغ 924440 سيارة ، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الـ18 التي تسجل فيها السوق مكاسب شهرية .

ويشار إلى أن مبيعات السيارات تمثل مؤشر لصحة الاقتصاد .وقد انخفضت مبيعات السيارات خلال الأعوام الماضية في الاتحاد الأوروبي بسبب الركود ،ولكنها بدأت في الانتعاش مجددا خلال الأشهر الماضية مع بدء تلاشي الأزمة تدريجيا .

وسجلت إسبانيا أكبر ارتفاع في مبيعات السيارات بلغت نسبته 1ر26 % ،في حين سجلت إيطاليا 2ر13 وبريطانيا 12 % .

وسجلت ألمانيا وفرنسا ارتفاعا في المبيعات ولكن أقل من المتوسط في الاتحاد الأوروبي بنسبة 6ر6% و 5ر4% على التوالي .

وعلى الرغم من الحالة الاقتصادية السيئة لليونان واستمرار الغموض حول نتائج مفاوضاتها بشأن حزمة إنقاذها ، إلا أن مبيعات السيارات ارتفعت بها بنسبة 4ر12 %.

وقد انخفضت مبيعات السيارات في كل من النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والدنمارك وإستونيا وفنلندا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورج وسلوفاكيا .

ومازالت تتصدر فولكسفاجن سوق السيارات ، حيث ارتفعت مبيعاتها في الاتحاد الأوروبي ، المؤلف من 28 دولة بنسبة 1ر11 % .

وجاءت شركة بيجو-ستروين في المرتبة الثانية بنسبة 4ر11 % ثم رينو بنسبة 3ر10% وفيات-كرايسلر بنسبة 7 % وفورد وأوبل بنسبة 6ر6% و4ر6% على التوالي .

وبالنسبة للشركات الآسيوية ، ارتفعت مبيعات ميتسوبيشي بنسبة 1ر47 % ثم نيسان 8ر18% .