وزير الداخلية الألماني يعول على شركات الإنترنت في مكافحة الإرهاب

ريجا (لاتفيا) 29 كانون ثان/يناير (د ب أ) 2015-أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أنه يعول على الشركات المقدمة لخدمات الإنترنت في مكافحة الإرهاب لمنع لجوء الشباب الأوروبيين للتطرف والأصولية.جاءت تصريحات الوزير في مستهل لقاء غير رسمي جمع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس في مدينة ريجا ، عاصمة لاتفيا.

أضاف دي ميزير: "نريد من خلال التواصل مع كبرى شركات الإنترنت أن نتوصل لأن يزيلوا أجزاء من المواد الوحشية حقا من شبكة الإنترنت". وأكد الوزير الألماني العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ضرورة أن يحدث ذلك من خلال التزام ذاتي. ويتخذ الاتحاد الأوروبي منذ الاعتداء على مجلة شارلي إبدو في باريس إجراءات ضد الإرهابيين.أضاف دي ميزير: "نسعى لتحسين الأمن من خلال المزيد من المعلومات عند الحدود الخارجية للدول المشاركة في اتفاقية شينجن".

كما دعا دي ميزير في السياق نفسه لتحسين تبادل المعلومات بين دول الاتحاد الأوروبي عبر الشرطة الأوروبية المشتركة "يوروبول" على سبيل المثال وفيما يتعلق ببيانات الركاب الجويين.ولا يتوقع أن يسفر هذا اللقاء لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي عن قرارات رسمية.