الرئيس السابق لاتحاد الكرة الألماني يستبعد وجود تلاعب في مباريات البوندسليجا

برشلونة 19 كانون ثان/يناير2015 (د ب أ)- استبعد ثيو تسفانزايجر العضو الحالي باللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والرئيس السابق لاتحاد الكرة الألماني أن تتجدد فضيحة الحكم الألماني روبيرت هويزير الذي تورط قبل عشر سنوات في عملية تلاعب بنتائج بعض المباريات.

وقال ثيو تسفانزايجر في تصريحات نقلتها عنه صحيفة بيلد الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: "لا أتخيل أن يكرر أي حكم هذا الفعل مرة أخرى .. الفعل الذي ارتكبه هويزير كان مشينا للغاية".وعوقب هويزير بالسجن لمدة خمس سنوات بعد اعترافه بالتلاعب في نتائج بعض المباريات مقابل الحصول على المال وبعض الأجهزة الإلكترونية، فيما اتخذ الاتحاد الألماني قرارا بحرمانه من ممارسة مهنة التحكيم مدى الحياة.

وأضاف المسؤول الألماني السابق قائلا: "منذ تلك الواقعة تم تبني نظام جديد للمراقبة وإرساء قواعد للحيلولة دون وقوع مثل تلك الأخطاء في مباريات كرة القدم للهواة".

وأكد تسفانزايجر أن لاعبي الدوري الألماني "بوندسليجا" لا يمكن أن يشكلوا جزءا من جرائم الاحتيال التي تقع في المجال الرياضي، نظرا للمبالغ الطائلة التي يتقاضونها.واختتم تسفانزايجر متسائلا: "ماذا يمكننا أن نفعل إذا كان هناك من يراهنون على نتائج المباريات في دوري الدرجة الخامسة الألماني عبر قنوات غير شرعية".