كلاوس الودس... "كنا نحبه كثيرا"

فولفسبورج يرجئ قراره بالسفر إلى جنوب أفريقيا إلى اليوم بعد وفاة أحد لاعبيه

فولفسبورج (ألمانيا) 11 كانون ثان/يناير 2015 (د ب أ)- أرجأ نادي فولفسبورج الألماني قراره بالتوجه إلى جنوب أفريقيا لإقامة معسكره الإعدادي هناك إلى اليوم الأحد، عقب وفاة لاعب خط وسطه جونيو مالاندا في حادث سير أمس السبت.ولقى اللاعب البلجيكي/20 عاما/ حتفه في حادث تصادم للسيارة التي كان يستقلها مساء أمس على أحد الطرق السريعة متوجها إلى المطار ليلحق برحلة فريقه إلى جنوب أفريقيا.

وقرر النادي الألماني على خلفية الحادث الأليم إلغاء رحلته وعقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم.وتوافد المئات من جماهير فولفسبورج الذي يلعب ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليجا"، على ملعب الفريق في وقت متأخر من يوم أمس لإضاءة الشموع ووضع الزهور وإعلان الحداد على وفاة اللاعب.وقال كلاوس الودس رئيس فولفسبورج: "نشعر بذهول ولا نستطيع أن نجد الكلمات لوصف حالة الارتباك التي أصابتنا".
وأضاف: "كنا نحبه كثيرا .. لقد كان يمثل الروح الإيجابية داخل الفريق وكان يافعا مقبلا على الحياة".

وانهالت رسائل المواساة على فولفسبورج، وأرسلت أندية البوندسليجا تعازيها ووقف لاعبو بايرن ميونيخ الألماني دقيقة حداد قبل انطلاق تدريباتهم اليوم في معسكرهم بالدوحة.وقال ماتياس سامر مدير الكرة ببايرن ميونيخ أثناء تواجده في الدوحة: "نشعر بأسى كبير .. إنه أمر فظيع يصعب على الكلمات وصفه".

وقام نادي بروسيا دورتموند، أحد أندية البوندسليجا العديدة التي بعثت برسائل مواساة، بالتغريد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "الكلمات تخوننا .. نشعر بالصدمة والحزن معكم".وكان مالاندا يستقل سيارة دفع رباعي في رحلته إلى المطار قبل أن تصطدم على طريق "إيه2" غرب مدينة بورتا فيستفاليكا بشجرة في ظل أجواء ممطرة.

يذكر أن سائق السيارة وأحد الركاب الآخرين اصيبا بإصابات بالغة.وأكد الشهود الذين تم استجوابهم من قبل قوات الشرطة أنه لم يكن هناك أي سيارة أخرى متداخلة في الحادث.وأخرج مالاندا من السيارة فور وقوع الحادث، إلا أنه توفى في الحال متأثرا بجراحه.

ولعب مالاندا الذي انضم لفريق فولفسبورج مطلع 2014، عشر مباريات هذا الموسم في البوندسليجا، كما كان يعتبر أحد اهم اللاعبين أصحاب المهارات الكبيرة في بلجيكا.