بايرن ميونيخ "فريق من طراز فريد" في صدارة البوندسليجا

برلين 14 كانون أول/ديسمبر 2014 (د ب أ)- الطريقة التي يتقدم بها بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم فاجأت الجميع بما في ذلك المدرب الاسباني بيب جوارديولا.وواصل النادي البافاري سيطرته على صدارة جدول ترتيب البوندسليجا عبر فوزه الساحق على ملعب اوجسبورج بأربعة أهداف نظيفة أمس السبت ليتوج بطلا لفصل الخريف.

ومع تبقي جولتين على فترة العطلات الشتوية فإن بايرن ميونيخ ضمن البقاء في القمة حتى موعد استئناف المسابقة في 30 كانون ثان/يناير المقبل.وسبق لبايرن ميونيخ أن حصل على لقب بطل الخريف 20 مرة من قبل، ليذهب بعدها في طريق التتويج بلقب البوندسليجا في 17 مرة بينما فشل ثلاث مرات فقط في الحصول على اللقب.

وقال ماركوس فينزيرل مدرب اوجسبورج"بايرن فريق من طراز فريد، الكل يتفق على ذلك، يمتلك إمكانيات هائلة، وبالتالي فهو بكل تأكيد يستحق الفوز".ومن جانبه أوضح شتيفان رويتر مدير عام اوجسبورج، الذي سبق له اللعب في بايرن ميونيخ بين عامي 1988 و1991 "بايرن فريق مذهل يلعب بسرعة هائلة".

وفي الموسم الماضي، نجح اوجسبورج صاحب المركز الثالث في إنهاء مسيرة بايرن الخالية من الهزائم والتي امتدت على مدار 53 مباراة، ولكن هذه المرة كانت الأوضاع مختلفة تماما في صفوف فريق جوارديولا، حيث انتفض البافاري تماما عقب نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليربح المباراة بهدفين حملا توقيع اريين روبن مقابل هدف واحد لمهدي بن عطية وروبرت ليفاندوفسكي.

وعزز بايرن صدارته للبوندسليجا برصيد 39 نقطة من 15 مباراة، بواقع 12 انتصارا وثلاثة تعادلات بفارق عشر نقاط أمام صاحب المركز الثاني فولفسبورج، الذي يلتقي مع ضيفه بادربورن في وقت لاحق اليوم.

وفي مثل هذه المرحلة من الموسم الماضي، كان بايرن يمتلك نقطتين أكثر ولكنه كان يتفوق بفارق أربع نقاط فقط على أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن، ولكن في الموسم الحالي من الصعب أن يعرقل أي فريق مسيرة النادي البافاري نحو التتويج بلقب البوندسليجا للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين بشكل عام.

ويشعر جوارديولا بالسعادة للطريقة التي يتطور بها فريقه، بعد الموسم الماضي القياسي، حيث لم تظهر آثار التهاون أو تراجع المستوى بالنسبة للاعبين الدوليين عقب تتويجهم بلقب مونديال البرازيل.

وقال جوارديولا "مندهش دائما بعقلية هذه المجموعة من اللاعبين الذين فازوا بالفعل بكل ما يمكن إحرازه من ألقاب".وأضاف "لدينا مباراتين قبل فترة العطلات الشتوية وسنحاول الفوز بهما".

ولخص المهاجم البولندي ليفاندوفسكي، الذي مثل اضافة لخط هجوم بايرن عقب انتقاله من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي،، عقلية الفوز في النادي البافاري بالقول "لقب بطل الخريف لا تعني أي شيء، علينا أن نكون في المركز الأول في نهاية الموسم، لازال هناك الكثير من المباريات المتبقية".

وحصل بايرن على دفعة معنوية من خلال عودة لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر عقب تعافيه من الإصابة وكذلك ارتفاع مستوى روبن.

ورفع روبن رصيده من الأهداف إلى 8 أهداف في الموسم الحالي و64 هدفا خلال 164 مباراة مع النادي البافاري، علما بأنها المرة الحادية عشر التي سجل فيها هدفين خلال مباراة في البوندسليجا.وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس ادارة بايرن "روبن أفضل جناح في العالم".

ويلتقي بايرن يوم الثلاثاء المقبل مع فرايبورج المتعثر ثم يواجه ماينز يوم الجمعة المقبل.وفي الوقت الذي يواصل فيه بايرن التحليق عاليا، فإن بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي يحتل المركز الثالث من القاع بعد هزيمته على ملعب هيرتا برلين بهدف دون رد.

وتوقف رصيد دورتموند عند 14 نقطة بعد تعرضه للهزيمة التاسعة، بفارق نقطة واحدة فقط عن شتوتجارت مذيل الترتيب.وقال يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند "لم يكن لدينا قدر كاف من الاصرار، لم نهاجم ولم نحظ بفرص على مرمى الخصم".

وأضاف "لقد استحوذنا على مجريات اللعب ولكننا لم ننجح في صناعة فرص حقيقة".ويلتقي دورتموند مع فولفسبورج يوم الأربعاء قبل أن يخرج لملاقاة فيردر بريمن يوم السبت.وأكد كلوب "مهمتنا هي تحسين وضعنا بشكل ملموس في النصف الثاني من الموسم، كما أننا نعول أيضا على الأجواء في ملعب سيجنال ايدونا بارك".