الفخامة والقوة الخارقة.. عنوان معرض لوس أنجليس

لوس أنجليس 25 تشرين ثان/نوفمبر 2014 (د ب أ)- استغلت شركات السيارات العالمية فرصة انعقاد معرض لوس أنجليس الدولي لتعرض أحدث إبداعاتها وابتكارتها التي تثير شغف عشاق السيارات. وبالفعل نجحت الشركات العالمية في خلال دورة العام الجاري الممتدة حتى 30 من الشهر الجاري في أن تلهب حماس عشاق السيارات من خلال الموديلات ذات القوة الحصانية الخارقة والموديلات الفاخرة التي تنطق بالأناقة والفخامة.

ويرى خبراء السيارات أن هذا الاتجاه يرجع إلى سبب بسيط؛ ألا وهو أن ولاية كاليفورنيا تعتبر أكثر الولايات الأمريكية في معدلات شراء السيارات الفاخرة لما تمتاز به هذه الولاية من ثراء سكانها ويصب هذا في مصلحة الشركات العاملة في قطاع إنتاج السيارات الفاخرة، فمثلاً تفوق مبيعات شركة بي إم دبليو الألمانية في الولايات المتحدة وحدها مبيعات الشركة الألمانية في كل من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا مجتمعة.

ولذلك تذهب الشركة البافارية لمعرض لوس أنجليس بموديلين جديدين من الطرازين M X5 و MX6 بقوة 423 كيلووات/575 بدلاً من 330 كيلووات/450 حصان.



عودة مايباخ
وضمت القافلة الألمانية أيضاً الموديلات الجديدة لإصدارات GTS من سيارة بورشه 911 وCayenne، بينما ذهبت مرسيدس إلى لوس أنجليس على متن سيارة الفئة S الفارهة، والتي تعيد الحياة إلى اسم مايباخ الأسطوري؛ حيث أنها تأتي مع زيادة تصل إلى حوالي 20 سنتيمتراً في مؤخرة مقصورة السيارة عن سيارة الفئة S العادية، وبالتالي فإنها توفر المزيد من المساحة المخصصة للأقدام ومقاعد الاسترخاء في الخلف.

ويحمل معرض لوس أنجليس أخباراً سارة لعشاق الهواء العليل؛ حيث أزاحت شركة ليكزس اليابانية الستار عن سيارة كابريو اختبارية ربما تكون الموديل المكشوف من السيارة RC الكوبيه، في حين كشفت شركة بنتلي البريطانية عن سيارة كابريو اختبارية من أيقونتها Mulsanne، وإن كانت حظوظهما ضعيفة لدخول مرحلة الإنتاج القياسي.

وبشكل أكثر واقعية أماطت شركة أودي اللثام عن سيارتها الاختبارية Prologue، التي على الرغم من أنها لن تدخل أبداً مرحلة الإنتاج القياسي؛ إلا أنها تبوح باللغة التصميمية الجديدة التي ستنطق بها موديلات الشركة المستقبلية، مثل سيارة الجيل القادم من الطراز A8 الفاخر، وكذلك الموديلين الجديدين من الطرازينA6 وA7.

ولعشاق القوة الحصانية قدمت فولكس فاغن الإصدار الرياضي R من الموديل غولف Variant الكومبي، والذي ينطلق بسواعد محرك بقوة 221 كيلووات/300 حصان.

ولم يعد نظام الدفع الرباعي على هامش خيارات جاغوار في سيارتها F-Type، كذلك أخرجت شركة مازدا اليابانية من جعبتها لمعرض لوس أنجليس ثلاثة سيارات؛ وهي الموديل الجديد من CX-5 وMazda6، بالإضافة إلى وحش الأراضي الوعرة CX-3 الصغير، البالغ طوله 28ر4 متر، والذي يسعى لسحب البساط من تحت أقدام موديلات أوبل Mokka وهوندا HR-V.



أقوى موستانج
وبالنسبة للشركات الأمريكية يزخر المعرض بالعديد من الموديلات الجديدة من سيارات الإنتاج الكثيف مثل الموديل Explorer من فورد والموديل 300 من كرايسلر. أما فورد فاستغلت المعرض المقام على أراضيها لتستعرض العضلات الأمريكية؛ حيث كشفت الشركة النقاب عن أقوى نسخ موستانج التي تحمل الاسم Shelby GT350.

ويزأر بداخل هذه الأيقونة أقوى محركات السحب الطبيعي في تاريخ فورد والمكون من ثمانية أسطوانات على شكل حرف V بقوة 368 كيلووات/500 حصان. كذلك تضم الكتيبة الأمريكية الموديل V من سيارة كاديلاك ATS، والتي تعتمد على سواعد محرك بقوة 335 كيلووات/455 حصان.

وبين الفخامة والقوة الحصانية الجبارة، سلط معرض لوس أنجليس أيضاً على بعض السيارات الصديقة للبيئة، على رأسها سيارة تويوتا Mirai، والتي تعد أول إنتاج قياسي لسيارة تعمل بخلايا الوقود، إلى جانب سيارة أودي البحثية A7 h-tron التي تعمل أيضاً بخلايا الوقود.

 

 

من توماس جايجر