نيوير مستعد للتلبية إذا طلب منه قيادة المنتخب الألماني

برلين 11 آب/أغسطس 2014 (د ب أ) - أكد مانويل نيوير حارس مرمى منتخب ألمانيا أنه سيكون مستعدا للتلبية إذا ما دعي لخلافة فيليب لام كقائد لمنتخب بلاده المتوج حديثا بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وصرح نيوير الفائز مؤخرا بلقب أفضل لاعب في ألمانيا لهذا العام لمجلة "كيكر" الرياضية اليوم الاثنين قائلا إنه لو كان مدرب ألمانيا لاختار لاعب خط وسط لمهمة قيادة الفريق ، ولكنه أكد أنه لن يتخلف عن تحمل المسئولية لو اختاره يواخيم لوف مدرب ألمانيا لوضع شارة القيادة.

وقال نيوير الذي كان قائدا بنادي شالكه قبل انتقاله إلى بايرن ميونيخ في2011 : "لاشك في أنني أرى نفسي مناسبا لمنصب القائد .. سيكون عليك أن تتحدث إلى المدرب وبعض اللاعبين لكي تصل إلى الحل الأمثل".

وتحتاج ألمانيا لإعلان قائد جديد لمنتخبها الوطني الأول بعدما أعلن فيليب لام قائد الفريق السابق ومدافع بايرن ميونيخ اعتزاله اللعب الدولي بعد خمسة أيام من تتويج الفريق بلقب بطولة كأس العالم بالفوز 1 / صفر على الأرجنتين في مباراة النهائي التي جرت في 13 تموز/يوليو الماضي بمدينة ريو دي جانيرو.

ويعتبر نيوير /28 عاما/ من أقوى المرشحين لوضع شارة قيادة منتخب ألمانيا إلى جانب زميله في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايجر، وإن كان هذا الأخير تعرض للعديد من الإصابات خلال السنوات القليلة الماضية مما أثر على مشاركاته مع منتخب بلاده. وفاز نيوير بجائزة أفضل حارس مرمى في مونديال البرازيل الأخير كما اختير كأفضل حارس مرمى في العالم عام 2013.

ويتعين على لوف اختيار قائد جديد لمنتخب ألمانيا على أن يتم الإعلان عنه قبل مباراة الفريق المقبلة عندما يلتقي مع الأرجنتين وديا في الثالث من أيلول/سبتمبر المقبل بمدينة دوسلدورف.