الصحافة البرازيلية:

اتحاد الكرة البرازيلي يعلن دونجا مديرا فنيا للمنتخب غدا الثلاثاء

ريو دي جانيرو 21 تموز/يوليو 2014- أفادت بعض المصادر الصحفية في البرازيل أن كارلوس دونجا اللاعب الدولي السابق سيعود لشغل منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي من جديد خلال الفترة المقبلة. وذكرت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية: "دونجا يعود مرة أخرى إلى المنتخب البرازيلي"وأشارت الصحيفة البرازيلية بجانب بعض وسائل الإعلام الأخرى إلى أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم سوف يعلن عودة دونجا الفائز بلقب كأس العالم عام 1994 مع منتخب السامبا رسميا لقيادة منتخب البلاد غدا الثلاثاء.

وأوضحت صحيفة "زيرو هورا" اليومية التي تصدر في مدينة بورتو أليجري: "كل شيء تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي بين خوسيه ماريا مارين رئيس اتحاد الكرة وماركو بولو ديل نيرو النائب الحالي والرئيس المستقبلي للاتحاد وجيلمار رينالدي المنسق الفني للاتحاد".وألمحت بعض وسائل الإعلام البرازيلية أن رينالدي كان صديقا وزميلا قديما للمخضرم دونجا في نادي "انترناسيونال" بمدينة بورتو أليجري، وهو من رشحه لخلافة المدير الفني السابق لويز فليبي سكولاري.

وتقدم سكولاري باستقالته من منصب المدير الفني بعد الأداء المخزي للمنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم 2014 والتي احتل فيها المركز الرابع بعد استقبال شباكه لعشرة أهداف خلال المباراتين الأخيرتين له أمام كل من ألمانيا (7 / 1) في الدور قبل النهائي وهولندا (3 / صفر) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأكدت التقارير الصحفية أن دونجا كان قاب قوسين أو أدنى من تولى قيادة منتخب فنزويلا الأول لكرة القدم قبل أن يبرز اسمه كمرشح لخلافة سكولاري في منصب المدير الفني لمنتخب السامبا، مما دفعه إلى تغيير وجهته ليعود مرة أخرى لقيادة منتخب بلاده.