وزير الداخلية الألماني:

الجدل الدائر حول "رقصة راعي البقر" أمر مبالغ فيه

برلين 20 تموز/يوليو 2014- اعتبر توماس مايتسره وزير الداخلية الألماني أن الجدل الدائر حول "رقصة راعي البقر" التي قام بها بعض لاعبي منتخب بلاده أثناء احتفالهم بالفوز بلقب كأس العالم 2014 أمر مبالغ فيه ووصل إلى حد الهيستريا.يذكر أن لاعبي المنتخب الألماني قد أشير إليهم بأصابع النقد والاتهام بعد أدائهم تلك الرقصة لما حملت في طياتها شيء من السخرية من الأرجنتين صاحبة لقب وصيف مونديال البرازيل ومنافس المنتخب الألماني على لقب البطولة في المباراة النهائية.

وأشار الوزير الألماني المنتمى للحزب المسيحي الديموقراطي في تصريحات لصحيفة "تاجيشبيجل" المحلية في عددها الصادر اليوم الأحد إلى أنه يرى كباقي الشعب الألماني أن الجدل الذي ثار عقب أداء بعض لاعبي منتخب البلاد لتلك الرقصة أثناء احتفالهم بلقب المونديال أمر مبالغ فيه للغاية.

ومن جانبه، أكد شتيفان فايل رئيس مجلس الولايات الألماني "بوندسرات" في تصريحات لصحيفة "دي فيلت" أنه لا يفهم مبعث الجدال المثار حول هذا الأمر، كما ألمح إلى أنه يرى أن تصرف لاعبي المنتخب الألماني في برلين كان مستوحى من التراث الأمريكي الجنوبي ومضحك في الوقت نفسه.وأضاف ويل قائلا: "إنهم كانوا مجموعة من الشباب يحتفلون .. من يعرف عالم كرة القدم يدرك أن السلوك الفظ يعتبر عادة مضطردة في هذا المجال ".

وكان كل من لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه وأندريه شورليه وشكودران مصطفي وماريو جوتزه ورومان فيدينفيلر وتوني كروس أبطال المشهد المثير للجدل الذي اتخذ بوابة براندبورج في برلين مسرحا له. حيث قام اللاعبون المذكورون بأداء أغنية "هكذا يمشون رعاة البقر" بصوت واهن بينما يسيرون بانحناءة أمام بوابة براندبورج، ثم اعتدلوا في مشيتهم وأكملوا الأغنية قائلين "وهكذا يمشي الألمان".