ألمانيا تتقدم إلى صدارة تصنيف الفيفا بعد لقب كأس العالم

برلين 17 تموز/يوليو 2014 - تقدم المنتخب الألماني الفائز مؤخرا بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل إلى مركز الصدارة في أحدث تصنيف للمنتخبات والذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس ويحتل منتخب ألمانيا بقيادة المدرب يواخيم لوف ، والذي مازال يحتفل بإنجازه في ريو دي جانيرو ، المركز الأول في تصنيف المنتخبات برصيد 1724 نقطة وتلاه المنتخب الأرجنتيني وصيف مونديال البرازيل في المركز الثاني برصيد 1606 نقطة.

وحقق المنتخب الهولندي قفزة هائلة حيث تقدم 12 مركزا ليحتل المركز الثالث بتصنيف الفيفا بعد إحرازه برونزية كأس العالم بتغلبه على البلد المضيف البرازيل في مباراة تحديد المركز الثالث ، بينما تقدمت كولومبيا وبلجيكا أربعة وستة أماكن على الترتيب لتحتلا المركزين الرابع والخامس.

أما البرازيل فقد تراجعت إلى المركز السابع. فيما تراجعت بطلة العالم السابقة أسبانيا ، متصدرة تصنيف الفيفا سابقا ، إلى المركز الثامن. وحلت أوروجواي في المركز السادس ، بينما تكمل سويسرا وفرنسا باقي المراكز العشرة الأولى باحتلالهما المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.ورغم تقديمها بطولة مخيبة للآمال ، فقد تقدمت اليابان بمكان واحد فقط لتحتل المركز 45 بتصنيف الفيفا في أفضل مركز لمنتخب آسيوي.