فيلموتس يخطط من الآن لإسقاط الأرجنتين بعد فوز بلجيكا على أمريكا

سلفادور (البرازيل) 2 تموز/يوليو 2014 - أكد مارك فيلموتس مدرب المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم أنه بدأ يستعد من الآن لمواجهة الأرجنتين في دور الثمانية من بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل بالعاصمة برازيليا يوم الأحد المقبل بعدما صمد فريقه في نهاية مباراته أمام المنتخب الأمريكي في دور ال16 مساء أمس الثلاثاء ليفوز 2 / 1 في الوقت الإضافي.وقال فيلموتس : "عليناأن ننسى أمر هذه المباراة .. فأربعة أيام هي كل ما يفصلنا الآن عن مواجهة الأرجنتين ، وهي ليست مدة طويلة".

وأضاف : "يقول الناس إنهم لم يروا كرة جميلة من بلجيكا ولكننا رأيناها اليوم. لقد اجتزنا دور المجموعات واجتزنا دور ال16 . إننا نتمتع بالشجاعة".وأوضح فيلموتس أنه لم ير سوى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين مع سويسرا بدور ال16 التي امتدت إلى الوقت الإضافي قبل ان تفوز الأرجنتين 1 / صفر في وقت سابق من الأمس ، وأشار إلى أنه سيشاهد تسجيلات المباراة لاحقا.وأعرب فيلموتس عن ثقته في قدرته على التوصل إلى خطة لإحتواء الفريق الأمريكي الجنوبي في برازيليا.

وكانت المرة الوحيدة التي سبق لبلجيكا الوصول فيها إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس عالم في مونديال المكسيك عام 1986 عندما خسرت أمام الأرجنتين التي كان يقودها وقتها النجم الكبير دييجو مارادونا.ولكن فيلموتس رفض أي اقتراحات باحتمال تكرار السيناريو الأرجنتيني من جديد مع فريقه ، مع وجود النجم ليونيل ميسي في قيادة فريق التانجو هذه المرة بعد مرور 28 عاما على مونديال المكسيك.وقال فيلموتس : "لن يكون هدفنا في المباراة هو مراقبة ميسي وحسب ، لأننا سنتعامل مع الأرجنتين كوحدة واحدة .. لنر كيف سيتمكنوا هم من التعامل مع أسلوبنا في اللعب".واعترف فيلموتس بأن الأرجنتين تمتلك العديد من المهاجمين الذين يتسمون بالخطورة إلى جانب ميسي قبل أن يؤكد "ولكن هذا الفريق يفتقد التوازن".

وقال : "خاضوا مباريات صعبة مثلنا. للمرة الأولى لن نكون المرشحين الأقوى للفوز ، ولكن هذا لا يهمني. سنبذل قصارى جهدنا وسنحرص على تقديم أداء جيدا ربما أمام خصم أقوى. الجميع هنا (في كأس العالم) يلعبون على أعلى مستوى والتفاصيل الصغيرة هي التي ستحدث الفارق في النهاية".وأضاف : "أريد أن أرى ما سيفعلونه لإزعاجنا ولكنني أفكر بالفعل في كل شيء ، لا تقلقوا".وأجرى فيلموتس تغييرات ناجحة من جديد في مباراة أمس عندما دفع بالمهاجم روميلو لوكاكو في الشوطين الإضافيين أمام أمريكا.

فمن خلال انطلاقة لوكاكو وتمريرته العرضية أحرز كيفين دي بروين على الفور الهدف الأول لبلجيكا وكان لاعب خط وسط فولفسبورح الألماني هو من مرر الكرة بعدها إلى لوكاكو ليسجل الهدف الثاني لبلجيكا قبل أن يتوج جوليان جرين الضغوط الأمريكية في النهاية بتسجيل هدف بلاده الوحيد. وقال فيلموتس : "انتقد لوكاكو بسبب أدائه ، وأعتقد أنكم كنتم مصيبين في انتقاد روميلو لوكاكو ولكنني قلت له : لا تقلق ربما تأتي فرصتك في الدور الثاني".
وكان أربعة من أهداف يلجيكا الستة ببطولة كأس العالم الحالية سجلها لاعبون بدلاء ، وهذه المرة كان التألق من نصيب لوكاكو الذي لعب أمس كبديل للصاعد ديفوك أوريجي /19 عاما/ الذي أكد فيلموتس أنه قام بكل شيء على أفضل نحو أمس باستثناء التسجيل.

وقال فيلموتس : "لعبنا 27 تسديدة على المرمى ولكن الحارس تيم هاوارد قدم مباراة مذهلة".وأضاف : "عادة عندما تضيع الفرص في مباريات البطولات الكبرى فإنك لا تفوز ، لأن الأمر ينتهي بك عند ضربات الجزاء الترجيحية حيث تجد نفسك في مواجهة حارس رائع".وتابع فيلموتس : "أعتقد أننا تمكننا من إنهاء المباراة لصالحنا بسبب قوتنا الذهنية. لقد لعبوا بجرأة كبيرة ولكنني أعتقد أنهم أنهكوا انفسهم".