شحوب البشرة .. أسباب وحلول

هامبورغ  12 حزيران/يونيو 2014- يعد شحوب البشرة من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤرق المرأة؛ كونه يُفقد البشرة حيويتها وإشراقها ويجعل المرأة تبدو أكبر سناً وأوضحت مجلة المرأة "إيلي" الألمانية أن شحوب البشرة يرجع إلى أسباب عدة، على رأسها التوتر العصبي ونقص الأوكسجين وعدم أخذ قسط كاف من النوم، بالإضافة إلى تباطؤ عملية تجدد الخلايا مع التقدم في العمر.

وللتخلص من شحوب البشرة، أوصت "إيلي" بإجراء تنظيف شامل للبشرة بواسطة حمام الطين؛ حيث أنه يعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة، وبالتالي يُعيد للبشرة إطلالتها المشرقة. ويمكن تحقيق نفس التأثير من خلال استعمال مستحضرات التقشير مرتين أسبوعياً.كما أن تدليك البشرة بواسطة الفرشاة الكهربائية يعمل على تنظيف البشرة أكثر ست مرات من كل الطرق اليدوية؛ حيث أنه يحفز سريان الدم، والذي يمنح بدوره البشرة مظهراً وردياً مفعماً بالرقة والأنوثة.

 وبالإضافة إلى ذلك، تعمل مستحضرات العناية المحتوية على فيتامين (ج) على إمداد البشرة بالطاقة؛ حيث يسهم الفيتامين في تنشيط عملية تجدد الخلايا، ومن ثم تتمتع البشرة بمظهر مفعم بالصحة والشباب. أما مستحضرات العناية المحتوية على صبغات لونية فتمنح البشرة مظهراً متجانساً يشع إشراقاً وحيويةً.

 وإلى جانب هذه الأسلحة التي تحارب شحوب البشرة، شددت المجلة المعنية بشؤون الجمال والموضة على أهمية تجنب مواقف التوتر العصبي  قدر المستطاع وأخذ قسط كاف من النوم لا يقل عن ثمان ساعات يومياً؛ نظراً لأن النوم الصحي والهانئ يساعد البشرة على الاستشفاء وتجديد الخلايا.