رئيس الشركة ماتياس مولر

بورشه تخطط لتكوين عائلة كبيرة للطراز Macan الجديد

شتوتغارت 17 شباط/فبراير (د ب أ) – تخطط شركة بورشه الألمانية لتكوين عائلة كبيرة لطرازها Macan الجديد؛ حيث صرح رئيس الشركة ماتياس مولر أثناء عرض السيارة المدمجة التي تنتمي لفئة سيارات الأراضي الوعرة قائلاً: "أعتقد أننا نجحنا عند توسعة عائلة السيارة 911 في تقديم مفهوم جديد لكيفية زيادة خط إنتاج الطراز الواحد بأكثر من موديل، وهو ما ننوي فعله مع الطراز Macan أيضاً".

 

      وأضاف مولر أن شركته ستفاجئ عشاق السيارة Macan  الجديدة بالعديد من الموديلات المختلفة من المحركات التي تطرحها الشركة لسيارتها خلال الأشهر والسنوات القادمة، إلا أن هذا لن يؤدي إلى أية تغييرات على الهيكل الخارجي.

 

      وصرح رئيس الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن أنه سيتم طرح السيارة Macan  اعتباراً من نيسان/أبريل القادم، ويأتي الموديل الرياضي منها Macan S مجهزاً بمحرك بقوة 250 كيلووات/340 حصان، بينما سيعتمد الموديل Macan Turbo على محرك يولد قوة 294 كيلووات/400 حصان، وينطلق الموديل Macan S Diesel بقوة محرك تبلغ 190 كيلووات/258 حصان.

 

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن هذه الموديلات تعتمد على محرك سداسي الأسطوانات مزود بنظام الدفع الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض. كما ألمح مدير الشركة إلى إمكانية طرح موديل أساسي يعتمد على محرك بنزين وآخر رياضي GTS.

 

وبالإضافة إلى أنه تدور مشاورات داخل الشركة حول موديل آخر من  السيارة Macan يعتمد على منظومة دفع هجين Plug-In، والذي سيعمل على خفض نسبة الاستهلاك بدرجة كبيرة، والتي تبلغ مع محرك الديزل 1ر6 لتر/100 كلم، بينما تبلغ مع أضعف محرك البنزين7ر8 لتر/100 كلم. وتبدأ أسعار العائلة الجديدة من نحو 67 ألف و590 دولاراً أمريكياً.