خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات

أودي تقدم موديلاً رياضياً من سيارتها A1 الصغيرة

إنغولشتات 16 شباط/فبراير (د ب أ) – تعتزم شركة أودي تقديم موديل رياضي  Sمن سيارتها الصغيرة A1 خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 6 إلى 16 آذار/ مارس القادم.

 

      وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الرياضي الجديد الذي يحمل الاسم S1 يأتي كما هو الحال في جميع موديلات S الرياضية بمنظومة دفع رباعي، كما أنه سيتوافر بنسختين، إحداهما ثلاثية الأبواب، والأخرى خماسية الأبواب Sportback.

 

وتشير النشرة الفنية للموديل الرياضي S1 إلى اعتماده على سواعد محرك تربو رباعي الأسطوانات بسعة حجمية 0ر2 لتر ويولد قوة 170 كيلووات/231 حصان، ويبلغ عزم دورانه الأقصى 370 نيوتن متر.

 

      وتكفي هذه القوة الكبيرة السيارة لتنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/الساعة في غضون 6 ثوان فقط، ولتقف سرعتها القصوى عند حاجز 250 كيلومتر/الساعة.

 

      ويبلغ معدل استهلاك الموديل الرياضي الجديد 0ر7 لتر/100 كلم في النسخة ثلاثية الأبواب، وهو ما ينتج عنه 162 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، بينما يستهلك الموديل خماسي الأبواب Sportback 1ر7 لتر، وهو ما يعادل 166 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

      وصرحت أودي أن الموديل الجديد يتحلى بسمات أكثر رياضية بفضل المآزر والعتبات البارزة، وضبط مجموعة الحركة والتعليق على وضع أكثر صلابة، والقفل التفاضلي الذي يعمل بنظام إلكتروني، بالإضافة إلى زيادة أناقة وفخامة المقصورة  الداخلية لتوفير أجواء أكثر متعة أثناء القيادة.

 

     وأشارت أودي إلى أنها ستطرح  الموديل الرياضي S1 الجديد في الأسواق خلال الربع الثاني من العام الجاري بسعر يبدأ من نحو 40 ألف و485 دولاراً أمريكياً.