تجهيز سيارتها الرياضية الهجين i8 بكشافات ليزر

بي إم دبليو تدشن عصر الليزر

ميونيخ 12 شباط/فبراير (د ب أ) – تعتزم شركة بي إم دبليو تدشين عصر جديد لتقنيات إضاءة السيارات، وذلك بتجهيز سيارتها الرياضية الهجين i8 بكشافات ليزر، لتصبح بذلك أولى الشركات التي تزود أحد موديلاتها القياسية بهذه التقنية المبتكرة.

 

      وصرحت بي إم دبليو أن مدى إضاءة هذه الكشافات يصل إلى 600 متر، وهو ما يعادل ضعف مدى ضوء الكشافات العاملة بتقنية الدايودات الباعثة للضوء LED، والتي تعد حالياً أحدث الصيحات التقنية في مجال إضاءة السيارات، والتي لم يتم تجهيز كل السيارات بها حتى الآن.

 

     وأضافت الشركة الألمانية أنها ستطرح كشافات الليزر ضمن باقة التجهيزات الاختيارية مقابل تكلفة إضافية، حيث سيتم طرح الموديل i8 بكشافات LED  بشكل قياسي.

وإلى جانب قوة الإضاءة التي تضاهي ضوء النهار، تروج بي إم دبليو للتقنية الجديدة بأنها توفر المزيد من المساحة بفضل الحجم الصغير لكشافات الليزر مقارنة بالكشافات التقليدية، ما يتيح للشركة الفرصة لتقديم حلول تصميمية جديدة، بالإضافة إلى التوفير في استهلاك هذه الكشافات للطاقة وقلة وزنها، إلا أن الشركة لم تحدد بعد هذه النسب بشكل دقيق.

 

وأشارت بي إم دبليو إلى أنها ستطرح أيقونتها i8 الجديدة المزودة بهذه التقنية المبتكرة في الأسواق في خريف هذا العام، ولكنها لم تفصح عن أية بيانات تكشف عن سعر تقنيتها الجديدة.