خلال مشاركتها في معرض نيودلهي الدولي

فولكس فاغن تقدم سيارتها Taigun الاختبارية بمعرض نيودلهي

نيودلهي 6 شباط/فبراير (د ب أ) - تعتزم شركة فولكس فاغن إزاحة الستار عن سيارتها Taigun الصغيرة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، وذلك خلال مشاركتها في معرض نيودلهي الدولي للسيارات الممتد من 7 إلى 11 شباط/فبراير الجاري.

 

     وتعتمد هذه السيارة الصغيرة على قاعدة الموديل Up. وتأتي السيارة Taigun الاختبارية بطول 3859 مم، بالإضافة إلى أن سعة حيز الحمولة تبلغ 280 لتراً من الحقائب والأمتعة. ويمكن زيادة سعة حيز الحمولة خلف غطاء المؤخرة المقسم بشكل أفقي إلى 996 لتراً، وذلك من خلال طي مساند المقاعد الخلفية.

 

     وعلى صعيد المحركات قامت شركة فولكس فاغن بتطوير محرك جديد للسيارة الاختبارية Taigun، حيث يأتي محرك البنزين تربو ثلاثي الأسطوانات الجديد بسعة حجمية تبلغ 0ر1 لتر، ويولد قوة 110 حصان، ويتمكن من دفع السيارة للانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 186 كلم/ساعة، ويحتاج إلى 7ر4 لتر من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 110 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

     ولم تفصح شركة فولكس فاغن رسمياً عن قرارها بشأن دخول الموديل ضمن قائمة الموديلات القياسية، إلا أن الشركة الألمانية أشارت إلى إمكانية دخول سيارتها الجديدة ضمن خطط الإنتاج بحلول عام 2015، ولذلك فإنه من المتوقع طرحها في الأسواق خلال عام 2016 نظير تكلفة تبدأ من نحو 21 ألف و630 دولاراً أمريكياً.