خبير الأثاث الألماني كيرك مانغيلس

البساطة عنوان المطابخ الحديثة

  مانهايم 5 شباط/فبراير (د ب أ)- أكد خبير الأثاث الألماني كيرك مانغيلس أن البساطة هي عنوان تصاميم المطابخ الحديثة في 2014؛ حيث يتخلى أثاث المطابخ عن الزخارف والعناصر الديكورية إلى حد كبير.  

 

     وأردف مانغيلس، مدير جمعية "المطبخ العصري" بمدينة مانهايم الألمانية، أن الاتجاه نحو البساطة والعملية يتجسد أيضاً في تقليص حجم الخزانات الفوقية والتحتية والاكتفاء بالأشياء الأساسية والضرورية فقط.

 

     وأشار خبير الأثاث الألماني إلى أن ميزة هذه التصاميم البسيطة والعملية تتمثل في سهولة وسرعة تنظيف الأثاث؛ فنظراً لخلو هذه التصاميم من أية حواف أو بروزات زائدة، لذا فهي لا تحتوي على زوايا يمكن أن تتجمع بداخلها الاتساخات من الأساس.

 

     كما تخلو هذه التصاميم أيضاً من أية مواد قابلة للكسر أو مقابض حساسة، وهو ما يسري أيضاً على أجهزة المطبخ الحديثة؛ فتماشياً مع هذا الاتجاه العملي تم مثلاً دمج عناصر الاستعمال الخاصة بالموقد داخل سطح الطهي، بينما تم تصميم الأزرار في بعض الأفران بحيث تهبط إلى أسفل، في حال عدم استخدامها.

 

     كما تأتي عناصر الاستعمال في بعض غسالات الصحون مثبتة على الحافة العلوية ومختبئة خلف غطاء؛ ومن ثمّ لا تظهر الأزرار مطلقاً ولا تعيق عملية التنظيف.

 

     وأكدّ خبير الأثاث الألماني أن التصاميم البسيطة للمطابخ الحديثة تمتاز أيضاً بأنها غير مرتبطة بفترة زمنية معينة؛ لذا فهي تحتفظ بسحرها ورونقها على مدار سنوات عديدة.

 

     ولإضفاء لمحة ديكورية على تصاميم المطابخ المفعمة بالبساطة، أشار مانغيلس إلى إمكانية وضع بعض الأعشاب مثلاً أو كتب الطهي أو الأواني على قطع الأثاث به.