موديل Astra OPC Extreme الاختباري

أوبل تقدم سيارتها Astra OPC بملامح السباقات في جنيف

  روسلسهايم 2 شباط/فبراير (د ب أ) – أعلنت شركة أوبل عن زيادة قوة سيارتها Astra OPC مع تزويدها ببعض تجهيزات السباقات، حيث تعتزم الشركة الألمانية كشف النقاب عن الموديل Astra OPC Extreme الاختباري بقوة 300 حصان خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات مع مستهل شهر آذار/مارس القادم.

 

     وتعتمد السيارة الكوبيه على قاعدة سيارة السباقات VLN المستخدمة في بطولة سباقات المسافات الطويلة، وبالتالي فإنها تأتي مزودة ببعض تجهيزات السباقات مثل توسعة الرفارف البارزة، والجناح الخلفي الكبير، بالإضافة إلى المقاعد الرياضية وحزام أمان يتخذ شكل حمّالات السروال، وكذلك دعامات الحماية من الانقلاب. ونظراً لتصنيع بعض أجزاء السيارة من ألياف الكربون، فإنها تأتي بوزن أقل بكثير من وزن الموديل القياسي.

 

     وأضافت الشركة الألمانية أنها قامت بتجهيز السيارة الكوبيه Astra OPC Extreme بمحرك تربو سعة 0ر2 لتر يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويولد قوة تزيد على قوة السيارة Astra OPC الحالية، فبدلاً من 206 كيلووات/280 حصان تنطلق السيارة الكوبيه حالياً بقوة تزيد على 221 كيلووات/300 حصان، وبالتالي فإن السرعة القصوى تتجاوز 250 كلم/ساعة.

 

     ومن الواضح أن سيارة أوبل Astra OPC Extreme الاختبارية تأتي في سياق الرد على أيقونة فولكس فاغن Golf R الجديدة، التي تنطلق بقوة 221 كيلووات/300 حصان. وأشارت شركة أوبل إلى أن سيارتها الكوبيه الاختبارية قد يتم طرحها في الأسواق بأعداد محدودة.