خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض ديترويت

مرسيدس تزيح الستار عن الفئة C الجديدة

ديترويت 20 كانون ثان/يناير (د ب أ)- أزاحت شركة مرسيدس الستار عن الجيل الجديد من الفئة C خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات والذي يمتد حتى 26 كانون ثان/يناير الجاري.

 

     وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة تستوحي فخامة شقيقتها الكبرى من الفئة S ؛ حيث تزدان مقصورتها الداخلية ببعض التطعيمات الخشبية الفاخرة ومقاعد وثيرة، بالإضافة إلى شاشة مركزية كبيرة قياس 4ر8 بوصة ونظام هاي فاي فاخر ضمن التجهيزات الاختيارية.

 

     كما تزخر الفئة C الجديدة بالعديد من أنظمة السلامة والراحة مثل واجهة البلوتوث للهواتف المحمولة وجهاز إنذار التعب ونظام المساعدة على الكبح.

 

     وتروج مرسيدس لسيارتها الجديدة بانخفاض معدلات الاستهلاك بمقدار 20% عن الجيل السابق، وذلك بفضل فقدان السيارة 70 كيلوغراماً من وزنها الكلي لتكوين أجزاء كبيرة من الهيكل الخارجي من الألومنيوم.

 

     وأوضحت الشركة الألمانية أن الفئة C الجديدة ستتوافر في البداية بباقة مكونة من ثلاثة محركات: فالموديل  C 220 BlueTec سيعتمد على سواعد محرك ديزل سعة 2ر2 لتر وبقوة 125 كيلووات/170 حصان.

 

      أما الموديل C180 فينبض بداخله محرك بنزين سعة 6ر1 لتر وبقوة 115 كيلووات/156 حصان، بالإضافة إلى محرك بنزين سعة 0ر2 لتر وبقوة 135 كيلووات/184 حصان في الموديل C200.

 

     وتروج شركة مرسيدس لسيارة الفئة C الجديدة بمعدلات استهلاك تقع مع محركات البنزين في نطاق 5 إلى 3ر5 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 116 إلى 123 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، أما محرك الديزل فيستهلك في المتوسط 0ر4 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 103غرام/كلم من غاز ثاني أكسيد الكربون.

     ومن المقرر طرح  الفئة C الجديدة في الأسواق في شهر آذار/مارس القادم نظير سعر يبدأ من 45 ألف و400 دولاراً أمريكياً، على أن يتم بعد ذلك طرح موديلات دفع رباعي ومحركات سداسية الأسطوانات V6 وموديل رياضي من شركة AMG  المتخصصة في تعديل موديلات مرسيدس.

 

     كما من المقرر أن تتضمن خطة العام القادم طرح طرازين من الفئة C بمنظومة دفع هجين، ألا وهما:  موديل ديزل هجين، كالموجود تماماً بالفئة E، وآخر بنزين هجين مزود بتقنية  Plug-in.