بيورن غيسلر، المدير التنفيذي للمشروع

أودي تزود أيقونتها A8 الجديدة بنظام القيادة الآلية

     إنغولشتات 13 كانون ثان/يناير (د ب أ)- أعلنت شركة أودي الألمانية أن الجيل الجديد من سيارتها الفارهة A8 سيزخر بنظام القيادة الآلية في التكدسات المرورية، مشيرة إلى أن هذا المشروع سيصل إلى مرحلة النضج والاكتمال في خلال العامين القادمين.

 

     وأوضح بيورن غيسلر، المدير التنفيذي للمشروع،  أن هذا النظام المتطور يعمل عند السير على سرعة معتدلة ، ويعتمد على كاميرات لمراقبة حركة السير وجهاز رادار وأجهزة مسح ضوئي تعمل بأشعة الليزر.

 

     وبفضل هذه الباقة من أجهزة المراقبة يتولى النظام مهمة تحديد مسافة الأمان مع السيارة الأمامية، وكذلك توجيه السيارة، واجتياز المنعطفات، كما يمكنه الانحراف بالسيارة عند اقتراب سيارة أخرى منها، من دون أي تدخل من قِبل قائد السيارة، بينما تتولى كاميرا مراقبة بقائه في مكانه.

     وأوضح غيسلر أنه من المقرر طرح هذا النظام  بشكل تدريجي، حيث تخطط  الشركة الألمانية لطرح النظام ليعمل في البداية مع سرعة 60 كيلومتر/ساعة مع الحفاظ على حارة السير،  على أن تتم إضافة وظائف جديدة أكثر تطوراً بمعدل كل عام أو عامين، مثل العمل على سرعات أعلى وإمكانية تغيير حارة السير واجتياز التقاطعات على الطرق السريعة، وتلمس طريقه في طرقات المدينة.