مهاجم الغريم التقليدي

ليفاندوفسكي يوقع لبايرن ميونيخ الألماني لمدة خمس سنوات

 (د ب أ)- أعلن فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم يوم السبت (4 يناير 2014) عن تعاقده مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند لمدة خمس سنوات في صفقة انتقال حر.

وينتهي عقد ليفاندوفسكي /25 عاما/ مع دورتموند بنهاية الموسم الحالي ليصبح اللاعب حرا في التوقيع لأي ناد منذ الأول من شهر يناير 2014.

ومن المقرر أن ينضم ليفاندوفسكي رسميا لبايرن في الأول من تموز/يوليو 2014 بعدما اجتاز الفحص الطبي بنجاح في وقت سابق يوم السبت (4 يناير 2014) تحت إشراف طبيب الفريق البافاري هانز-ويلهيام مولر-فوهلفارت في مدينة ميونيخ.

وصرح كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن "نحن سعداء للغاية بنجاحنا في إتمام هذه الصفقة.

أضاف "روبرت ليفاندوفسكي هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، وسيكون إضافة قوية للفريق، وسيدفعنا نحو تحقيق المزيد من الألقاب، نشعر جميعا بالسعادة على التعاقد معه لمدة خمس سنوات حتى عام 2019".

وانضم ليفاندوفسكي لدورتموند قادما من فريق ليخ بوزنان البولندي مقابل 5ر4 مليون يورو عام 2010، وكان قريبا من الانضمام لبايرن الصيف الماضي ولكن الصفقة باءت بالفشل بعدما أصر دورتموند على الحصول على 25 مليون يورو مقابل انتقاله رغم أنه لم يتبق وقتها سوى عام واحد فقط على انتهاء عقده مع الفريق.

ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم بالاشتراك مع أدريان راموس مهاجم هيرتا برلين برصيد 11 هدفا، وأحرز حتى الآن 65 هدفا خلال 115 مباراة.

من جهته كان رد فعل مايكل زورك مدير الكرة في بوروسيا دورتموند هادئا بشأن هذه الأنباء، حيث قال إنه لا يشعر بالقلق من إمكانية انخفاض أداء ليفاندوفسكي خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال "على العكس، فإن روبرت بالتأكيد سيقدم أداء مميزا وهو يقول وداعا دورتموند".