الخبير الرياضي إنغو فروبوزه

دُرج المنزل يحافظ على لياقتك البدنية في الشتاء

كولونيا 21 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ)-  يتسبب الطقس السيء وبرودة الجو خلال فصل الشتاء في إحجام الكثير من الأشخاص عن ممارسة الرياضة، إلا أن الخبير الرياضي إنغو فروبوزه شددّ على ضرورة تعويض ذلك بممارسة الرياضة في المنزل.

 

     وأردف البروفيسور فروبوزه من الجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا، أنه يُمكن لمَن لا يستطع الجري أو المشي أو ركوب الدراجات في الأماكن المفتوحة خلال فصل الشتاء الحفاظ على لياقته البدنية من خلال استخدام دُرج المنزل مثلاً كجهاز للتدريب.

 

     وعن كيفية تحقيق ذلك أوضح الخبير الرياضي أنه يُمكن استخدام الدرج بشكل فعّال ومتنوع في ممارسة الرياضة في المنزل من خلال الصعود والنزول عليه عدة مرات مع إدخال بعض التغييرات أثناء ذلك كالقفز على قدم واحدة مثلاً أو الصعود درجتين ونزولهما بعد ذلك أو بالتحرك إلى الخلف.

 

     وبدلاً من الاستلقاء على الأريكة أثناء مشاهدة التلفاز في المنزل، أوصى فروبوزه بالاستفادة من هذا الوقت من خلال ممارسة بعض تمارين تقوية العضلات. وأوضح الخبير الرياضي أنه يُمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة تمارين تقوية وشد البطن وتمارين القرفصاء لتقوية الفخذين وكذلك تمارين الضغط لتقوية الأذرع.

 

     وكي يُجدي ذلك نفعاً، أوصى فروبوزه بالمواظبة على ممارسة تمارين اللياقة البدنية هذه في الشتاء بمعدل كل يومين أو بالذهاب إلى صالات اللياقة البدنية، مؤكداً أنه من المثالي أن يتضمن برنامج اللياقة ممارسة إحدى رياضات قوة التحمل كالسباحة مثلاً في عطلة نهاية الأسبوع. وبذلك يُمكن الحفاظ على اللياقة البدنية للجسم طوال فصل الشتاء وحمايته في الوقت ذاته من زيادة الوزن.