خلال فعاليات معرض السيارات

مرسيدس S 65 AMG تشرق في طوكيو

(د ب أ) - تعتزم شركة "إيه إم جي" الألمانية إزاحة الستار عن الأيقونة المتفردة  S 65 AMG خلال مشاركتها في فعاليات معرض طوكيو للسيارات الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من (23 تشرين ثان/نوفمبر إلى 1 كانون ثان/ديسمبر).

 

وأوضحت الشركة المتخصصة في تعديل موديلات مرسيدس أن سيارة الصالون الفارهة يزأر بداخلها محرك تربو مزدوج مكون من 12 أسطوانة بسعة 0ر6 لتر. ويدور  هذا المحرك بعزم دوران يبلغ 1000 نيوتن متر، ويولد قوة جبارة تبلغ 463 كيلووات/630 حصان. وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3ر4 ثانية، وتقف سرعتها القصوى عند حاجز 250 كلم/ساعة.

وأشارت شركة "إيه إم جي" إلى أنه لم تطرأ أية تغيرات على قدرة المحرك مقارنة بالنسخة السابقة، غير أن الشركة تروج للموديل الجديد من خلال انخفاض معدل الإستهلاك بنحو 4ر2 لتر ليصل حالياً إلى 9ر11 لتر لكل 100 كيلومتر.

وبجانب التعديلات المعتادة من شركة  "إيه إم جي" على مجموعة الحركة والتعليق ونظام المكابح والتصميم، يأتي الموديل S 65 AMG مزوداً بباقة من تجهيزات الراحة وسبل الرفاهية مثل شاشة (Head-up) ولوحة لمسية بالكونسول الأوسط.

وأعلنت شركة "إيه إم جي" أنه سيتم طرح الأيقونة  S 65 AMG الجديدة في الأسواق خلال النصف الأول من العام القادم بتكلفة نحو  311 ألف دولاراً أمريكياً.