بحسب هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية

مقعد الأطفال في السيارة يلزم تجريبه قبل الشراء

 (د ب أ) – أوصى خبراء هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية بضرروة تثبيت مقعد الأطفال في السيارة جيداً، ولذلك يتعين على الآباء قبل شراء مقعد الطفل التحقق من أنه يمكنهم التعامل معه بشكل جيد.

 

وبشكل أساسي ينبغي استعمال مقاعد الرضع التي يتم تركيبها عكس اتجاه السير لأطول فترة ممكنة، إلى أن يبلغ عمر الطفل 15 شهراً أو تبرز رأسه من المقعد. ولربط الأطفال في المقعد بواسطة حزام الأمان يجب خلع جواكت الأطفال السميكة، مع ضرورة أن يكون حزام الكتف مشدوداً جيداً، بحيث لا يسمح إلا بمرور اليد المنبسطة بين الحزام وجسم الكتف.

وإذا رغب الآباء في شراء مقعد Isofix، الذي يتم تثبيته عن طريق مشابك ثابتة في حلقات الربط المعيارية والمرتبطة بجسم السيارة، فإنه ينبغي الإطلاع على قوائم الموديلات التي تقدمها الشركات المتخصصة في إنتاج مقاعد الأطفال، حيث تشتمل نشرة المواصفات على نوعية المقاعد المناسبة والمسموح بها لموديل السيارة.

وغالباً ما يمكن تأمين المقاعد المنتشرة لنظام Isofix بواسطة حزام الأمان الموجود بالسيارة. وإذا رغب الآباء في توفير الوقت والمجهود اللازم لتركيب وفك مقعد الرضع، فيمكنهم شراء مقعد مزود بقاعدة، حيث يتم تثبيت هذه القاعدة بنظام Isofix أو بواسطة حزام الأمان مرة واحدة، وبعد ذلك يمكن تركيب المقعد عليها وفكه منها بسهولة.