نصائح وإرشادات

الماء أفضل مشروب للحامل

 (د ب أ)- أوصت خبيرة التغذية الألمانية أنكه فايسنبورن المرأة الحامل بضرورة تناول السوائل بصورة دورية على مدار اليوم لإمداد جسمها وطفلها بكميات وفيرة من السوائل اللازمة لهما.

 

وأوضحت فايسنبورن، الخبيرة لدى شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون الألمانية، أنه من الأفضل أن تتناول المرأة كوباً من الماء مع كل وجبة وبين الوجبات أيضاً، حيث يُمكنها بذلك الحصول على الكمية الموصي بها من السوائل والتي تُقدر بـ 5ر1 لتر يومياً بشكل موزع على مدار اليوم، مؤكدة بقولها: "يُعد الماء أفضل مشروب خلال فترة الحمل أيضاً".

 ونظراً لأن مياه الصنبور أو المياه المعدنية لا يحتويان على أية سعرات حرارية، لذا فهي أفضل من الشاي المثلج أو الكولا أو غيرها من المشروبات المحتوية على الكثير من السكر، والتي تمد الجسم بكميات كبيرة من السعرات الحرارية ولا تروي الظمأ إلا بمعدل قليل.

 وإذا رغبت المرأة الحامل في تناول أحد عصائر الفواكه، فتنصحها خبيرة التغذية الألمانية قائلةً: "ينبغي تخفيف هذا العصير إلى أقصى درجة، بحيث يحتوي على كمية من الماء تُعادل ثلاثة أضعاف كمية العصير".

ونظراً لأن الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الطاقة والبروتين، لذا فهو  لا يعد مشروباً مناسباً لإطفاء عطش المرأة خلال الحمل.