بحسب مكتب الإحصاء الإتحادي

زيادة الصادرات الألمانية مع تعافي اقتصادات منطقة اليورو

8 أكتوبر 2013 (د ب أ)- أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء تحسن الصادرات الألمانية خلال آب/أغسطس الماضي في ظل مؤشرات على تعافي اقتصادات منطقة اليورو.

وزادت صادرات ألمانيا الشهرية خلال آب/أغسطس الماضي بنسبة 1% مقارنة بالشهر السابق الذي كانت قد تراجعت فيه بنسبة 8ر0% بحسب مكتب الإحصاء الاتحادي. وزادت الواردات خلال آب/أغسطس الماضي بنسبة 4ر0% بعد ارتفاعها بنسبة 3ر0% خلال تموز/يوليو الماضي.

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع صادرات أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 1ر1% خلال آب/أغسطس الماضي في حين كانوا يتوقعون ارتفاع الواردات بنسبة 7ر0% .

يأتي ذلك فيما تشير المؤشرات الاقتصادية الرئيسية إلى تسجيل اقتصاد منطقة اليورو ، التي تضم 17 دولة من دول الاتحاد الأوروبي ، نموا مطردا خلال الشهور المقبلة بعد خروجه من دائرة الركود التي استمرت 18 شهرا خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وتراجعت صادرات ألمانيا خلال آب/أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بنسبة 4ر5% في حين تراجعت الواردات بنسبة 2ر2% خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه انكمش الفائض التجاري لألمانيا خلال آب/أغسطس الماضي إلى 1ر13 مليار يورو (8ر17 مليار دولار) مقابل 2ر16 مليار يورو خلال تموز/يوليو الماضي.