يعتبرونها خطوة مهمة في طريق البلوغ

استطلاع: الشباب الألماني لا يزال مهتما بالسيارات

3 أكتوبر2013 (د ب أ)- أظهر استطلاع للرأي أن الشباب الألماني لا يزالون يهتمون بالسيارات، على الرغم من الاعتقاد السائد أن المراهقين والشباب لم يعودوا يبالون بقيادة السيارات منذ أن تمحورت حياتهم حول شبكات التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.



وذكر الاستطلاع أن نحو 70% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34 عاما قالوا إنهم يعتبرون السيارة "خطوة مهمة في طريق البلوغ"، وفقا للاستطلاع الذي أجرته شركة أبحاث السوق "بين شوين برلاند"(آر إس بي ريسيرش) لصالح شركة "فورد" لتصنيع السيارات.


وشمل الاستطلاع 1003 أشخاص في المجموعة العمرية في نهاية تموز/يوليو هذا العام وأجرى ما يربو على ألف مقابلة عبر الهاتف مع مشاركين آخرين.


وتبين أن الشباب مهتم بالحفاظ على تنقلهم واتصالاتهم الاجتماعية. وقال أكثر من نصف المشاركين إنهم يخشون من تأثر حياتهم الاجتماعية إذا لم يكن لديهم سيارة يستخدمونها بانتظام.


كما أن الشباب كانوا متحمسين بشأن السيارات التي يمكنها الاتصال بالبيئة الخارجية والسيارات الأخرى عبر الإنترنت. كما أن التصميم الجذاب للمركبة يكون معيارا في درجة الأهمية.


وكانت النتائج مشجعة لشركات صناعة السيارات في محاولة لجذب المشترين الشباب، ولكن هناك عقبة.


وسلط الاستطلاع الضوء على رغبة كثير من الشباب بين 18 و34 عاما في مشاركة السيارة بدلا من امتلاك سيارة خاصة بهم. وقال ما مجموعه 37% من المشاركين إنهم لديهم وجهة نظر إيجابية بشأن مشاركة السيارات، أو تأجيرها بالساعة، وهو أمر أصبح شائعا في المدن الألمانية الكبرى.