في مدينة فوشان بإقليم جوانج دونج

فولكسفاجن تفتتح مصنعا بطاقة إنتاج 300 ألف سيارة سنويا بجنوب الصين

فوشان (الصين) 25 أيلول/ سبتمبر (د ب أ)- افتتحت مجموعة فولكسفاجن الألمانية للسيارات اليوم الأربعاء مصنعا جديدا يهدف إلى إنتاج 300 ألف سيارة سنويا في مدينة فوشان بإقليم جوانج دونج في جنوب الصين.

وقالت الشركة إن المصنع الذي يديره المشروع المشترك "إف أيه دبليو-فولسكفاجن" سيضاعف في نهاية المطاف طاقتها الإنتاجية المبدئية البالغة 300 ألف سيارة في نهاية المطاف.

وأوضح يواخيم هايزمان رئيس شركة "فولكسفاجن جروب تشاينا" بالصين لدى افتتاح المصنع إنه "طوال عقود ثلاثة، كانت فولكسفاجن شريك الصين الموثوق به ومحرك التنمية الاقتصادية والتكنولوجية والمستدامة لصناعة السيارات في البلاد".

وأكد هايزمان أن "فرع فوشان سيوفر 6500 وظيفة للعمالة الماهرة في المرحلة الأولى وصقل مواهب جديدة وتحسين البنية التحتية لمزيد من الرفاهية والإبتكار والمزيد من تحقيق صناعة مستدامة للسيارات في جنوب الصين".

وأضافت فولكسفاجن أن مبيعاتها في الصين أكبر أسواق الشركة قفزت بنسبة 23% لتصل إلى 8ر2 مليون سيارة من بين 1ر9 مليون سيارة بيعت على مستوى العالم العام الماضي.

كانت الشركة وهي أكبر منتج للسيارات في أوروبا قد أعلنت العام الماضي عزمها استثمار 14 مليار يورو بحلول عام 2016 لإنتاج طرازات جديدة وتوسيع الإنتاج في شركة "إف أيه دبليو-فولكسفاجن" وفي مشروع مشترك ثاني مع شركة "شنغهاي أوتوموتيف اندستري كورب".

وينتج المشروعان المشتركان أكثر من 20 طرازا من سيارات فولكسفاجن وسكودا وأودي في الصين.