مجموعة الصناعات الهندسية والإلكترونيات الألمانية

سيمنس الألمانية للصناعات الهندسية تعلن خطة إعادة هيكلة إدارية كبيرة

ميونيخ 18 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- كشفت مجموعة الصناعات الهندسية والإلكترونيات الألمانية سيمنس اليوم الأربعاء عن خطة إعادة هيكلة إدارية كبري مع تعيين رالف توماس مديرا ماليا جديدا لها.

يحل توماس /52 عاما/ محل جو قيصر الذي تمت ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في تموز/يوليو الماضي بعد رحيل بيتر لويشر في أعقاب معركة داخل مجلس الإدارة.

وقال جيرهارد كرومه رئيس مجلس إدارة سيمنس في بيان "مع رالف توماس نكسب مديرا ماليا مخضرما واسع الاطلاع بصورة كاملة على ظروف الشركة من خلال سنوات عمله الطويلة معها".

وقد ارتفع سعر سهم المجموعة الموجودة في مدينة ميونيخ الألمانية بأكثر من 1% إلى 73ر89 يورو في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية بعد الإعلان عن التغييرات الإدارية.

كما أعلنت سيمنس رحيل مديرة شئون الأفراد بريجيت إيدرير بنهاية الشهر الحالي ليحل محلها كلاوس هيلمريش ليضيف وظيفة شئون الأفراد إلى جانب وظيفته الحالية كرئيس لإدارة التكنولوجيا.

وكان لوشر قد تقاعد من منصبه كرئيس تنفيذي في تموز/يوليو الماضي في أعقاب إصدار الشركة تحذيرين من تراجع الأرباح مع ارتفاع نفقات الشركة بسبب قطاع الطاقة الشمسية.

وكان توماس يشغل منصب المدير المالي لقطاع المنتجات الصناعية في المجموعة حتى تم تعيينه رئيسا تنفيذيا.

كما أعلنت سيمنس عن ضم جيم هاجمان إلى مجلس الإشراف على الشركة بعد تقاعد العضو الحالي ورئيس بنك دويتشه بنك السابق جوزيف أكيرمان من منصبه بنهاية الشهر الحالي.