ر في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر 2013

رينج روفر Evoque المُعدلة تشرق في فرانكفورت

(د ب أ) – تعتزم شركة لاند روفر إطلاق نسخة مُعدلة من سيارتها رينج روفر Evoque، التي لم يمر على طرحها في الأسواق سوى عامين فقط، خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وأضافت الشركة البريطانية أن باقة التجهيزات الاختيارية المتوافرة للسيارة الجديدة تشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، كذلك نظام الدفع الرباعي الذي يعمل «حسب الطلب»، على حد وصف شركة لاند روفر، التي تؤكد أن المحرك لا يعتمد على نظام الدفع الرباعي إلا عند الحاجة فقط، وهو ما يساعد على التوفير في استهلاك الوقود.

 

وقد تحفظت شركة لاند روفر عن عمد في إجراء تعديلات كثيرة بالخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي؛ لأن التصميم الحالي للسيارة Evoque يحظى بإعجاب الكثير من العملاء. وربما تكون المرايا الجانبية التي تتمتع الآن بحجم مدمج أكثر من ذي قبل أهم العناصر لفتاً للأنظار بالمظهر الخارجي.

 

ويزخر موديل عام 2014 بالعديد من أنظمة المساعدة مثل مثبت السرعات المتوائم ونظام التعرف على إشارات المرور وكذلك نظام الحفاظ على المسار ومساعد المكابح في حالات الطوارئ. وتؤكد شركة لاند روفر أن هذا النظام دائماً ما يكون فعالاً ويقوم بإجراء عملية كبح كاملة للسيارة، بمجرد تعرف الأنظمة الإلكترونية على وقوع حادث لا يمكن تجنبه. ويقوم نظام استشعار عمق الماء بإخبار السائق بعمق الماء قبل الخوض في التجمعات المائية على الطرقات، ويقوم بتحذير السائق إذا كان الموقف حرجاً.

 

وعلى صعيد الجوانب التقنية لم تطرأ تعديلات على باقة المحركات المتوافرة لسيارة رينج روفر Evoque الجديدة، والتي تشتمل على ثلاثة محركات رباعية الأسطوانات، منهم اثنين من محركات الديزل تربو بسعة حجمية تبلغ 0ر2 و 2ر2 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان و 140 كيلووات/190 حصان، كذلك محرك البنزين بسعة حجمية تبلغ 0ر2 لتر وبقوة 177 كيلووات/240 حصان.

 

وبفضل تجهيز السيارة رينج روفر Evoque الجديدة بالعديد من التقنيات المتطور مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات ووضع الدفع الرباعي الأوتوماتيكي فقد انخفض معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 11% مقارنة بالموديل السابق.

 

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن السيارة الكوبيه 2.2 eD4 M6 بقوة 110 كيلووات/150 حصان والمزودة بنظام الدفع الأمامي وناقل الحركة اليدوي تحتاج إلى 5ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 129 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وأعلنت شركة لاند روفر عن طرح السيارة رينج روفر Evoque الجديدة في الأسواق خلال فصل الخريف القادم بأسعار تبدأ من نحو 44 ألف و745 دولاراً أمريكياً.