في فرانكفورت

أودي تزيح الستار عن أيقونتها A8 المُعدلة

(د ب أ)  – أعلنت شركة أودي عن إزاحة الستار عن سيارتها A8 خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الفاخرة الجديدة تمتاز ببعض التعديلات الطفيفة على الخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي مثل كشافات جديدة تعمل بتقنية الدايودات المضيئة مع تقنية ماتريكس، بالإضافة إلى توسيع باقة الأنظمة المساعدة المستخدمة في السيارة الفارهة والاعتماد على محركات مُعدلة.

 

وأضافت شركة أودي أن تقنية الإضاءة ماتريكس تعتبر أبرز العناصر التقنية الجديدة في السيارة A8 المُعدلة، حيث تعتمد الكشافات الجديدة على 25 من الدايودات المضيئة في كل كشاف، ويمكن لقائد السيارة التحكم في هذه الدايودات حسب المتطلبات الفردية.

 

بالإضافة إلى وجود مصابيح خلفية أكثر نحافةً وإشارة جديدة لتغيير الاتجاه وباقة متنوعة من أنظمة المساعدة، التي تضم نظام للحفاظ على المسار يقوم بعملية التدخل في القيادة ونظام الرؤية الليلية الذي يحذر قائد السيارة من وجود المشاة أمام السيارة.

 

وأكدت شركة أودي على زيادة قوة معظم المحركات الأربعة في البرنامج الأساسي للسيارة، بالإضافة إلى انخفاض معدل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10% بفضل تحسين معدل الاحتكاك، حيث يحتاج أكثر المحركات توفيراً في استهلاك الوقود إلى 9ر5 لتر من وقود الديزل لكل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 155 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وتضم باقة المحركات المتوافرة لسيارة الصالون الفارهة محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية تبلغ 3 لتر وبقوة تصل حالياً إلى 228 كيلووات/310 حصان، بالإضافة إلى محرك بنزين ثماني الأسطوانات V8 بسعة 4 لتر وبقوة 320 كيلووات/435 حصان، وكذلك محرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بسعة 3 لتر وبقوة 190 كيلووات/158 حصان، علاوة على محرك ديزل ثماني الأسطوانات V8 بسعة 2ر4 لتر وبقوة 283 كيلووات/385 حصان.

 

وإلى جانب أربعة طرازات أساسية، تقدم شركة أودي ثلاثة طرازات خاصة من المحركات لسيارتها A8 الجديدة؛ حيث يتوافر موديل فاخر مزود بمحرك به 12 أسطوانة W12 بقوة 368 كيلووات/500 حصان.

 

وبالنسبة لعشاق القيادة الرياضية تقدم شركة أودي السيارة S8 المزودة بمحرك تربو ثماني الأسطوانات V8 بقوة 320 كيلووات/520 حصان.

 

أما عشاق القيادة الاقتصادية المحافظة على البيئة فيمكنهم الاعتماد على السيارة A8 Hybrid المزودة بمنظومة دفع تجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات ومحرك كهربائي بقوة إجمالية تصل إلى 180 كيلووات/245 حصان، ومعدل استهلاك يبلغ 3ر6 لتر/100 كلم، ويصدر عنها 147 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وأعلنت شركة أودي أنه سيتم طرح سيارة الصالون الفاخرة A8 الجديدة في الأسواق خلال شهر تشرين ثان/نوفمبر القادم بتكلفة تبدأ من حوالي 99 ألف و658 دولاراً أمريكياً.