نظام يوفر بديلاً للناقل الأوتوماتيكي

شركة بوش الألمانية تطور قابضاً أوتوماتيكياً

شتوتغارت 27 آب/أغسطس (د ب أ) – أعلنت شركة بوش الألمانية، المتخصصة في الصناعات المغذية للسيارات، عن تطوير قابض أوتوماتيكي لناقل الحركة اليدوي. وأوضحت الشركة، التي تتخذ من مدينة شتوتغارت مقراً لها، أن النظام eClutch الجديد يتيح للسائق إمكانية الضغط على دواسة الوقود والمكابح فقط عند السير في الطرقات التي يكثر بها التوقف وبدء السير، كما هو الحال في السيارات المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي.

 

وأكدت الشركة الألمانية أن النظام الجديد يوفر بديلاً منخفض التكلفة للغاية لناقل الحركة الأوتوماتيكي في قطاع السيارات الصغيرة بصفة خاصة، التي تمتاز بأسعارها التنافسية. وأوضح متحدث إعلامي باسم شركة بوش :"نتواصل حالياً مع العديد من شركات السيارات"، دون أن يفصح عن المزيد من المعلومات بشأن إمكانية البدء في طرح القابض الأوتوماتيكي بشكل قياسي.

 

وأضافت شركة بوش أن القابض الأوتوماتيكي eClutch يمتاز بوظيفة القيادة بالاندفاع الذاتي، التي تساعد على التوفير في استهلاك الوقود، حيث يقوم النظام في تلك الأثناء بفصل المحرك عن ناقل الحركة، عندما يقوم السائق برفع القدم عن دواسة الوقود، ومن ثم يتوقف المحرك. وبهذه الطريقة يتم خفض استهلاك الوقود في المتوسط بحوالي 10%.

 

وتأمل شركة بوش أيضاً في أن يساعد القابض الأوتوماتيكي eClutch على خفض تكلفة السيارات الهجين، حيث تقتصر منظومات الدفع الهجين حالياً على أجهزة نقل الحركة الأوتوماتيكية باهظة التكلفة. وأكدت الشركة الألمانية أنه يمكن عن طريق القابض الأوتوماتيكي الجمع بين منظومة دفع هجين وناقل حركة يدوي لأول مرة.