علاج وإجازة في وقت واحد

برلين.. مستشفيات عريقة ورعاية متكاملة وخدمات راقية

الفحص الأولي صباحاً في المستشفى ومن ثم التوجه إلى صالون التجميل والقيام في النهاية بجولة داخل المدينة للتعرف على مكنوناتها السياحية. فلا يمكن الربط بين الثقافة ونمط الحياة وجودتها والثقة والمعرفة الصحية في أي حاضرة عالمية كما هو الحال عليه في برلين. ومن المؤسف أحياناً بأن يستعيد البعض عافيته بسرعة! خاصة وأن ولاية براندنبورغ المجاورة لبرلين تضم بحيرات غاية في الجمال ويمكن لزوار الولاية التجوال بواسطة القارب للتعرف على منطقة "شبريه فالد" الفريدة من نوعها، أو التجوال في منطقة "شورف هايده"، التي تعتبر أحد أكبر مناطق الأحراش المتشابكة في ألمانيا.  ويمكن الاستجمام  أيضاً في قصر "سان سوسيه" في مدينة بوتسدام، والتجول في حديقه منسقة بطريقة هندسية رائعة إضافة إلى زيارة مغارة نبتون وبيت الشاي الصيني.

 

مستشفيات عريقة ومتطورة

تزخر العاصمة الألمانية برلين بالعيادات والمراكز الطبية والمستشفيات العريقة. ويعتبر مستشفى الشاريتيه من أفضل المستشفيات الجامعية الألمانية. هذا إضافة إلى أن باحثوا هذه المدينة مشهورون عالمياً ويعملون مع معاهد ومؤسسات عريقة مثل معهد ماساشوسيتس للتكنولوجيا في بوسطن. ويهتم القسم الدولي في الشاريتيه بالمرضى الأجانب بشكل أساسي، هذا إضافة إلى تلاؤم المستشفى مع مطلبات المرضى حتى خلال فترة قصيرة، مع العلم أن أسعار العروض تشمل فترة الإقامة للعلاج. هذا إلى جانب ترتيب أمور الفيزا والتنقل والإقامة، خاصة وأن مستشفى الشارتيه يمتلك فندقاً في فرع فيرشو من أجل توفير إقامة مريحة للمرضى ومرافقيهم. وهناك إمكانية لتوفير الإقامة في فنادق راقية أخرى.

 تعتبر المستشفيات التابعة للصليب الأحمر الألماني من أفضل المستشفيات التي تعمل دوماً على تحسين العلاج الطبي وتوفير المعايير عالية الجودة. وتنفرد مستشفيات الصليب الأحمر الألماني الخمس منذ العام 2002 بشهادة الجودة من الهيئة العالمية المشتركة في ألمانيا. وتعتبر الهيئة المنظمة العالمية الأولى فيما يتعلق بتحسين جودة العلاج خاصة وأنها تضع أمان المرضى على سلم أولوياتها.

يعتبر مركز القلب الألماني برئاسة الطبيب الجراح الشهير بروفيسور دكتور رولاند هيتسر من أفضل عيادات القلب والأوعية الدموية. ويتمتع البروفيسور هيتسر، الذي كان يعمل في ستانفورد، في كاليفورنيا،إضافة إلى فريقه الذي يتكلم عدة لغات يتمتعون بثقة عالية من قبل المرضى. ومن المعروف أن الرئيس الروسي السابق، بوريس يلتسن أجرى عدة عمليات في هذا المركز. مع العلم أن نسبة ثمانية بالمائة من المرضى يأتون من الخارج. ويقدم مبنى أكسل شبرينغر المجاور للمركز إمكانية إقامة مرافقي المرضى فيه. حيث يوجد في كل غرفة حمام وهاتف وتلفاز وراديو وثلاجة صغيرة. ويحصل المرضى ومرافقوهم على سعر خاص للإقامة في هذا الفندق.

 

 

خدمات خاصة لكبار الشخصيات

تلبي برلين الطلبات والرغبات الصحية والسياحية الراقية لزوارها، إذ يمكن استقبال الزوار بعد وصولهم بطائرتهم الخاصة من قبل سائق ليموزين ونقلهم إلى المستشفى مباشرة، حيث يتم استقبال المريض ونقله إلى غرفة خاصة، تفوق غرف الفنادق ذات الخمس نجوم. ويمكن تقديم النصيحة والإرشاد بخمس لغات مختلفة. ويمكن القيام بفحص طبي شامل خلال عدة ساعات. ويستخدم الأطباء آلات فحص وتشخيص متطورة وحديثة ويقومون بتمرينات اختبارية مع المريض. ويعمل فريق أطباء مختص على تقييم نتائج الفحص مع تقديم النصيحة العلاجية. وبعد ذلك يتم التوجه إلى خبير طبي آخر، سواء إلى مختص العقم أو إلى الابتسامة المتوفرة لدى طبيب الأسنان المقدمة إلى كبار الشخصيات. ويمكن لل

مرضى ومرافقيهم الإقامة في واحد من 21 فندقاً ذات الخمس نجوم. مع العلم أن هذه الفنادق الراقية تقدم خدمة فائقة وممتازة. ومن الطبيعي أن يكون الخادم متواجداً لتقديم ماء الورد أو العطر بعد تناول المأكولات المميزة. وتعتبر أجنحة سبا، بمسابحها الكبيرة وساوناتها ومناطق التدليك فيها من الأماكن التي توفر للزائر راحة نفسية وهدوءاً لا مثيل له، وذلك من خلال تصميهما الفني الرائع و الإضاءة المنبعثة من خلف جدرانها الرخامية.

 

خبرة طويلة في عمليات التجميل

تضم الحاضرة الألمانية كل إمكانيات الجمال. وتتمتع المدينة بخبرة طويلة فيما يخص عمليات التجميل للمرضى الدوليين. سواء في رفع الوجه والجبين أو تجميل الأنف والذقن أو تكبير الصدر، وكذلك إزالة أو تخفيف الدهن وسحبه أو رفع الجسم والبطن، إذ يمكن فيها تلبية كل الطلبات والأمنيات. ويمكن التعرف على قائمة أطباء جراحة التجميل المعترف بهم من خلال الجمعية الدولية لجراحة التجميل أو الجمعية الألمانية لجراحة التجميل أو اتحاد جراحة التجميل الألماني.

 

العلاج والإجازة معاً

يعتبر فندق سنتروفيتال للاستجمام مركزاً صحياً متكاملا ويضم مرافق فريدة من نوعها. حيث تُقدم الخدمات الطبية والعروض الصحية بشكل منفرد وحسب الأمنية الشخصية. سواء للوقاية أم العلاج أم الاستشارة الطبية في تخصصات جراحة العظام أو أمراض القلب أو الإصابات، يُستخدم في العلاج أساليب الطب التقليدي والعلاج الطبيعي وتقديم المشورة الغذائية و كذلك الوخز بالإبر والطب البديل. ويمكن إلى جانب ذلك تقديم برامج استجمام وأخرى وقائية إضافة إلى العلاجات التجميلية وبرامج اللياقة البدنية. ويعمل مدربون رياضيون إضافة إلى أطباء مختصون على وضع برنامج تدريب منفرد يضمن نجاحاً أكيداً ومثاليا. وسيتم رعاية الأطفال خلال فترة التدريب مجاناً. كما يمكن للنزلاء الاسترخاء في حمامات البخار ومنتجعات المياه المعدنية. كما يمكنهم الاسترخاء في بركة السباحة المغطاة بسقف زجاجي لنسيان تعب اليوم والإرهاق الذي ألم بهم، مع تقديم التدليك الهادئ في لوج التجميل أو الاستلقاء في الشمس في الشرفة الموجودة على ظهر الفندق. ليشكل ذلك بمجمله إجازة رائعة.

 

قيمة علمية عالية

برلين عاصمة العقول النيرة. حيث يدرس فيها أكثر من 140 ألف طالب من جميع أنحاء العالم في أربع جامعات ومعاهد عليا كثيرة. كما يوجد في الحاضرة الألمانية مدارس خاصة مثل المدرسة الأوروبية للإدارة والتكنولوجيا و كذلك مدرسة هيرتي للقانون. كما تضم 27 معهد بحث علمي مثل جمعية هيلمهولتس و معهد ماكس بلانك الشهير، التي وضعت برلين في مصاف البحث العلمي العالمية الشهيرة. ولذا لم تتخذ الكثيرمن الشركات في القطاع الطبي والتقني من برلين مقراً لها عبثا. ولا يوجد في أي مكان في أوروبا هذا الكم الهائل من معاهد البحث العلمي والجودة كما هو الحال في برلين. وهذا الكم الهائل من المعرفة يعطي زوار برلين فرصة للتحليق في عالم الإلهام والبحث العلمي. خاصة وأن الصحة تبدأ من العقل ومن يريد التعلم أكثر، فعليه البدء برحلة تعليمية في برلين.

 

حاضرة الخبراء والمؤتمرات العالمية

يقدم الخبراء المشهورون للزوار المتخصصين المعرفة الألمانية في جميع القطاعات، سواء في الطب أو الإدارة وذلك من خلال المقابلات الشخصية في برلين او في مناطق اخرى مختلفه في المانيا. وتشمل خدماتهم التمرين وتولي أمور التشخيص الطبي المعقدة والعلاجات والتطبيب عن بعد وإدارة الرعاية الصحية والإرشاد. وتعتبر برلين نفسها بأنها حاضرة المؤتمرات خاصة وأنه يُعقد فيها أكثر من 100 ألف مؤتمر سنويا. وتعتبر قطاعات الاقتصاد الطبي (الكيمياء والصيدية والتجميل) من أهم القطاعات فيها.

 

مساعدة في الاختيار وإرشاد صحي للمرضى الأجانب

تقدم شركة الخدمات "زورو برلين" لمحة شاملة عن أهم المناطق السياحية والحفلات ومناطق التسوق والمطاعم. بينما تقدم "شبكة أفضل رعاية طبية"  وهي شريك لشركة "زورو برلين"، تقدم الإرشاد الصحي للمرضى الأجانب. وتعتني الشبكة بتقديم أفضل العلاجات للمرضى، وتوفير أجواء مريحة إضافة إلى التأكد من ضمان توفير الجودة الطبية.

إذا احتاج زوار برلين مساعدة طبية مفاجئة، فيمكنهم الاتصال بـ (Call a Doc) التي تتعامل مع العديد من الأطباء والمستشفيات وتهتم بتقديم الأفضل إلى جانب الخدمات المختلفة. وتقدم (Call a Doc) خدمات وإرشادات طبية هاتفية سريعة للسياح ورجال الأعمال والدبلوماسيين في برلين. مع العلم أن هذه الخدمة وعملية الاتصال بالطبيب مجانية. ويمكن إلى جانب الاتصال برقم الطوارئ 112، الاتصال بالرقم (01805-32 13 03) الخاص بـ (Call a Doc) مقابل 14 سنتاً للدقيقة.

 

عروض مميزة وخيارات ترفيهية

يريد أهل برلين أن يشعر زوارها براحة تامة، وأن تبقى زيارة العاصمة الألمانية محفورة في الذاكرة. ويمكن للزوار العارفين بقيمة الصحة استغلال العرض الواسع في المجال الطبي. إذ يقدم أفضل الأطباء خدماتهم الطبية للضيوف الأجانب في المستشفيات، كما تقدم مراكز الاستجمام الراحة التامة والمتعة الشيقة. هذا إضافة إلى امتداد الطبيعة وسط الحاضرة الألمانية، كي يشعر المرء بنوع من الراحة النفسي

ة من خلال رحلة على متن القارب فوق نهر "شبريه "ومشاهدة الطبيعة الخلابة. فالعاصمة الألمانية تعتبر واحة طبيعية لانتشار الحدائق والمنتزهات والغابات فيها لتعتبر بذلك أكثر مدن أوروبا خضرة. ويوجد في وسط المدينة حديقة الحيوانات التي تمتد على مساحة تفوق 200 هكتار، موفرة بذلك مساحات خضراء للعب الأطفال والتمشي في أحضان الطبيعة. ويمكن الاسترخاء في المقاهي المفتوحة والحانات المنتشرة والاستمتاع بغروب الشمس. بالفعل، برلين تساعد على الراحة وتعيد العافية.