شركة "كونتيننتال" لتصنيع الإطارات الألمانية

الألمان المقتصدون يستخدمون إطارات السيارات لأقصى حد

هانوفر (ألمانيا) 15 آب/أغسطس(د ب أ)

- يقود كثير من الألمان حاليا سيارتهم فترة أطول بمجموعة الإطارات نفسها، ما يسبب مخاوف في صناعة الإطارات بالبلاد وبين منظمات السلامة المرورية.

وسجلت شركة "كونتيننتال" لتصنيع الإطارات، الشركة الرائدة في السوق الألمانية، مبيعات ضعيفة في عام 2013، ما دفع مديرها المالي فولفجنج شايفير إلى القول إن كثيرا من السائقين في ألمانيا وفي أوروبا بأسرها لا يعطون أهمية لشراء إطارات جديدة.

وتعيش معظم بلدان منطقة اليوم حالة ركود إلا أن ألمانيا تقف بمنأى عن ذلك، الأمر الذي حدا بالصناعة إلى التساؤل عن مدى احتمال أن تكون توجهات السائقين قد تغيرت.

وقال شايفير : " لم يحدث في العقود الأخيرة أن مر أكثر من ستة أرباع على التوالي تشهد خلالها صناعة استبدال الإطارات فترة من الضعف كهذه".

وفي مطلع أيار/مايو الماضي، كان شايفير على ثقة أن مبيعات الإطارات ستنتعش خلال الصيف، أما وقد انتصف الموسم ووصلنا إلى نهاية الربع الثاني فإنه يجد نفسه مضطرا إلى القول إن الارتفاع المتوقع لم يتحقق.

ويستخدم كثير من السائقين إطارات فصل الشتاء في أوقات الصيف، وفقا لبيتر هويلتسر، رئيس الرابطة الألمانية لصناعة الإطارات (بي آر في) والتي تقول إنها تمثل نحو 80% من تجارة الإطارات الألمانية.

وقال: " من الواضح أن هذا بسبب توقفهم عن التحديث توفيرا للتكاليف".

واضاف أن مخزون إطارات الصيف غير المباعة ارتفع عن السنوات السابقة.

وفي الماضي، كان معظم السائقين الألمان يغيرون الإطارات كل ربيع وخريف. ولضمان أداء أفضل للسيارة على الطرق السريعة، كانوا يقدمون على تغيير الإطارات قبل فترة كبيرة من انتهاء أقصى عمر افتراضي للمجموعة المستخدمة.