حى "فريدريشس هاين" فى برلين

تخلص من الدراجة وامتلك لوحا طويلا للطريق

(د ب أ)- أكثر من 50 لوح تزلج طويل "لونجبورد" بألوان مبهرة ومزينة معلقة في متجر ألواح التزلج "لاسرولن" في حى "فريدريشس هاين" فى برلين. وتبحث فتاة شابة عن ما تصفه "مجموعة عجلات بسيطة" من أجل رحلة إلى فرنسا.

وألواح التزلج الطويلة(لونجبورد) هي أنواع أطول من ألواح التزلج(سكيتبورد) ويتراوح طولها بين 80 إلى 120 سنتيمترا وهي نمط ممتاز للانتقال بين نقطتين.

ويمتلك توماس شتايجاوبر متجر "لاسرولن" ويقول إنه لا شيء يضاهي راكب ألواح تزلج نموذجي.

ويتذكر شتايجاوبر " في الأسبوع الماضي، حضر مالك شركة بناء مع ابنه/11 عاما/. والشخص الثاني الذي حضر إلى المتجر هي أم أعطيت لها نصيحة بالحصول على لوح تزلج بعجلات ملساء خاصة.

الآباء والطلاب والسائحون هم مجرد أنماط قليلة من الأشخاص الذين يركبون ألواح التزلج الطويلة.

ويقول ريشارد روخاي/29 عاما/ إنه "قبل خمسة أعوام كنت أتساءل عن ما هو لوح التزلج الطويل".

وربما تكون ألواح التزلج "سكيتبورد" متشابهة مع ألواح التزلج الطويلة "لونجبورد" لكن بالنسبة لروخاي ليسا متشابهين على الإطلاق.

ويقول إن المقارنة بين سكيتبورد ولونجبورد مثل المقارنة بين دراجة من طراز بي إم إكس ودراجة سباق". ويتكيف راكبو ألواح "سكيتبورد" ودراجات " بي إم إكس" مع القفزات والمحاور، إلا أن ركوب ألواح التزلج الطويلة "لونجبورد" مثل " التزلج على الطريق".

وتعتبر ألواح التزلج الطويلة ذات العجلات الضخمة والناعمة مثالية للوصول إلى سرعات عالية على الطرق. ويمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر/ساعة عند التزلج على الطرق المنحدرة.

ويقول روخاي إن "لونجبورد" هي بديل رائع لركوب دراجة ويقول إنه عادة ما يسافر المسافات الطويلة على لوح التزلج الخاص به. إلا أنه لا توجد قواعد منظمة في أوروبا تحدد أماكن ركوب "لونجبورد" في المناطق الحضرية".

ففي ألمانيا، على سبيل المثال، يفترض استخدام مسارات إلا أنه بالنسبة لروخاي يعتبر الأمر خطيرا للغاية بالنسبة للمشاه ويفضل الحارات على الطريق.

وساعدت صيحة ركوب الألواح الطويلة في إثارة جدل بشأن كيفية تشجيع أنواع أخرى من النقل في المناطق الحضرية.

ويقول السياسي الألماني عن حزب الخضر شتيفان جالبهار إن مخططي المدن يحتاجون لإعادة النظر في كيفية تنقل سكان المدن. وأضاف " نحتاج بصورة أساسية إلى توفير مساحات أكثر من أجل أنماط بديلة من وسائل النقل".