مزيج جيد بين مخضرمين وصاعدين

لوف يتطلع لمونديال 2014: إننا مستعدون جيدا

(د ب أ)- يعتقد المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم يواخيم لوف بأن لديه فريقا قويا لخوض فعاليات مونديال البرازيل 2014 ، بفضل "مزيج جيد بين مخضرمين وصاعدين ومواهب واعدة للغاية".

وقال المدرب الألماني في مقابلة نشرتها مجلة (كيكر) الرياضية :"في كل الأحوال ، نحن نشعر بأننا مستعدون تماما".

وقال :"الفريق تحسن كثيرا بشكل نوعي بفضل لاعبين مثل (إلكاي) جوندوجان أو (ماريو) جوتزه".

ويواجه المنتخب الألماني بعد غد الأربعاء باراجواي في لقاء ودي بمدينة جيلسينكيرشن ، قبل استئناف التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 .

وأوضح :"لدينا توقعات جيدة وثقة كبيرة في أنفسنا ، لكننا سنتوجه إلى البرازيل كذلك بجرعة كبيرة من التواضع ، مدركين لطموحات الفرق الأخرى. سيكون من الخطأ وعدم الاحترام التقليل من شأن منتخبات أخرى كبيرة".

ولا يعتقد لوف أن المنتخب الألماني قد وصل إلى قمة أدائه ، رغم أنه قد تكون نهاية المشوار بالنسبة للاعبين مثل ميروسلاف كلوزه: "لدينا لاعبون آخرون كثر مثل (مسعود) أوزيل و(سامي) خضيرة وجوندوجان ، لن يصلوا إلى نهايتهم بكل تأكيد في 2014".

ومع ذلك ، يعي المدرب الألماني نقاط ضعفه ، مثل خط الدفاع الذي أدى لأن يكون فريقه أحد أكثر المنتخبات الكبرى استقبالا للأهداف في العامين الماضيين: "إنه أمر علينا تحسينه".

لذلك ، أعرب لوف عن سعادته بمشاركة جميع اللاعبين الذين ارتدوا قميص المنتخب الألماني خلال العامين الماضيين أمام باراجواي ، باستثناء باستيان شفاينشتايجر ، الذي لم يتعاف بشكل تام من الإصابة.

وخلال المقابلة ، صرح المدرب الألماني أيضا بأنه خلال لقائه بالمدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ ، الأسباني جوسيب جوارديولا ، علق له الأخير بأن الأداء الهجومي للمنتخب الألماني خلال العامين الأخيرين يذكره بطريقة لعب فريقه السابق برشلونة.

وقال لوف :"خلال حقبة جوارديولا في برشلونة ، ذهبت عدة مرات إلى هناك لأن النادي الكتالوني كان دائما بمثابة بوصلة بالنسبة لي من دون شك"، في الوقت الذي أعرب فيه عن اقتناعه بأن الأسباني "سيضيف الكثير" لدوري البوندسليجا.