التسوق في عاصمة بافاريا.. عناوين تعكس الفخامة والرقي والذوق الرفيع

التسوق في عاصمة بافاريا.. عناوين تعكس الفخامة والرقي والذوق الرفيع

على الرغم من الأجواء الرائعة المفعمة بالتاريخ والثقافة والفنون والترفيه والمغامرات والرياضة والاسترخاء والعناية الطبية، إلا أنه لا يمكن لأي زائر أن يصل إلى ميونخ عاصمة بافاريا ويفوت فرصة القيام بجولة مثيرة عبر شوارع التسوق الراقية في المدينة، لاسيما مع وجود العديد من عناوين الفخامة والترف التي تضمها.

تُعتبر الفخامة شعار أشهر شوارع ميونخ، الذي يطلق عليه اسم "ماكسميليان"، حيث ينفرد هذا الشارع الراقي عن غيره من شوارع المدينة، نظراً لما يزخر به من متاجر راقية تحمل بصمات أشهر مصممي الأزياء والموضة. فهناك ستجد كل ما هو مميز وذو جودة، من أحدث وأجمل المجوهرات الثمينة إلى الساعات والأزياء العالمية والأحذية، مثل "كارتيير" و"لوي فويتون" و"أرماني".
وإذا أردنا أن نكون أكثر دقة، فإننا لابد أن نشير إلى أن الجزء الغربي من شارع "ماكسيمليان" تحديداً، يشتهر بعدد كبير من المحال الفخمة ومتاجر المجوهرات وصالات العرض والفنادق الضخمة، ويوجد في هذه المنطقة فروع لأشهر  العلامات التجارية العالمية مثل "هوغو بوس"، و"فيرتساتشي" و"دولتشي أند غابانا" و"لويس فيتون" و"سكادا" و"ديور" و"شانيل" وغير ذلك الكثير.
أما متاجر شارع "ريزيدنس" التي تولت في الماضي توريد البضائع إلى البلاط الملكي فتعرض المنتجات التقليدية، التي كانت تلقى إعجاب الملوك في السابق، مثل الزي البافاري المميز والقبعات والأحذية وتشكيلة مختارة من السيجار والسجائر والتبغ والشاي والقهوة.
كما تستطيع أن تقوم بجولات تسوق ممتعة في المحلات والحوانيت المنتشرة في "تياتينرهوف" وطرقات "بيروسا" وطرقات "تياتينر"، حيث ستجد أنواع رائعة من من الملابس الفاخرة التي تناسب الحياة اليومية. أما محلات قصر "برايسينج" فتعرض القطع الفنية الجميلة والسجاد الحريري الفخم والثريات الراقية.
ويحرص الكثير من عشاق التسوّق العرب على الاشتراك في جولات تسوق ممتعة عبر المحلات الداخلية للمدينة، ومركز "فونف هوفه" (التي تعني: الباحات الخمس) ومحلات "شفابينغ" الحديثة، وبذلك تتحول جولة التسوق إلى جزء من مغامرة مثيرة في مدينة مثيرة تجيد الاحتفاء بالزوار بطريقة خاصة تنبع من كرم الضيافة البافارية.
لن تشعر بالملل خلال تجوالك في شوارع ميونخ، ولن يتعذر عليك إيجاد ما تبحث عنه. ولكن للفخامة والترف عناوين بارزة في هذه المدينة لا يمكن لعشاق التسوق أن يفوتوا زيارتها.