بنموذج اختباري

بي إم دبليو تقدم موديل Outdoor من سيارتها Active Tourer

على الرغم من أن سيارة بي إم دبليو Active Tourer الفان لا تزال نموذجاً اختبارياً ولم يتم طرحها في الأسواق على الإطلاق، إلا أن الشركة الألمانية قامت بإجراء بعض التعديلات والتحسينات عليها، وحولت الموديل المدمج المزود بنظام الدفع الأمامي إلى سيارة لقضاء أوقات الفراغ.

 

ويأتي الموديل الجديد الذي يحمل الاسم Outdoor كسيارة خماسية المقاعد بطول 35ر4 متر، ويشتمل على حامل دراجات هوائية قابل للخلع والتدوير في صندوق الأمتعة، بالإضافة إلى صندوق تخزين لحفظ عدة السيارة والملحقات التكميلية في أرضية صندوق الأمتعة المستوية.

 

ولم يطرأ أي تغيير على الجوانب التقنية للسيارة الاختبارية، التي تم تصميمها كسيارة هجين Plug-In. وإلى جانب محرك البنزين المركب على المحور الأمامي تشتمل منظومة الدفع الهجين على محرك كهربائي يتولى مهمة دفع المحور الخلفي بالإضافة إلى بطاريات أيونات الليثيوم، التي يمكن إعادة شحنها في غضون ساعتين عن طريق توصيلها بمقبس كهربائي منزلي.

 

وتنطلق السيارة خماسية المقاعد بقوة إجمالية تبلغ 140 كيلووات/190 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كلم/الساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود في دورة القيادة المعيارية يبلغ 5ر2 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 60 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

ومن المتوقع أن تدخل سيارة بي إم دبليو Active Tourer الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي خلال النصف الأول من عام 2014، وستعتمد في البداية على سواعد محرك جديد ثلاثي الأسطوانات، وربما ستتخلى عن باقة تجهيزات أوقات الفراغ Outdoor.