بنسخة جديجة

فولكس فاغن Amarok Canyon .. تخاطب عشاق المغامرة

(د ب أ) - أعلنت شركة فولكس فاغن عن طرح موديل خاص من سيارتها البيك آب Amarok يحمل اسم Canyon. وأوضحت الشركة الألمانية أثناء عرض السيارة في جنيف، أن هذا الموديل الخاص يخاطب عشاق المغامرة في المقام الأول؛ حيث إنه يأتي مطلياً بألوان زاهية عصرية ومدججاً بالعديد من التجهيزات القوية مثل أقواس الحماية من الانقلاب المُركبة على حيز التحميل وأشرطة حماية سوداء على جوانب السيارة. وفي مقصورة السيارة تزدان المقاعد بخياطة زخرفية ملونة وتطعيمات من الجلد.

 

وتعتمد السيارة Amarok Canyon على سواعد محرك ديزل بسعة حجمية تبلغ 0ر2 لتر، يتوافر بمستويين من القوة 103 كيلووات/140 حصان أو 132 كيلووات/180 حصان. وتتضافر قوة هذا المحرك، الذي يمكن تزويده بنظام دفع رباعي مستمر أو قابل للتشغيل، مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي.

 

وتبعاً لطراز المحرك وناقل الحركة تنطلق السيارة Amarok Canyon بسرعة قصوى تصل إلى 162 أو 178 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن متوسط استهلاك الوقود يبلغ 6ر7 حتى 5ر8 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 199 إلى 224 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

ومن المقرر أن تطرح فولكس فاغن الموديل الخاص في الأسواق اعتباراً من شهر آب/أغسطس القادم بتكلفة تزيد بحوالي 2586 دولاراً أمريكياً مقارنة بأغلى الإصدارات القياسية وتبدأ أسعارها من نحو 49 ألف و634 دولاراً أمريكياً. كما توفر الشركة الألمانية إمكانية تركيب أربعة كشافات إضافية للضوء العالي فوق سقف الكابينة المزدوجة نظير تكلفة تبلغ نحو 1811 دولاراً أمريكياً.