لتوفير مساحة أكبر لوقوف السيارات

برلين تدرس فكرة السماح للسيارات الصغيرة بالوقوف العمودي

(د ب أ) - يدرس الآن حي عصري في العاصمة الألمانية برلين فكرة السماح للسيارات الصغيرة مثل سمارت وميني بالوقوف العمودي في محاولة لتوفير مساحة أكبر لوقوف السيارات في الشوارع المزدحمة.

وذكرت صحيفة "برلينر مورجن بوست" أن الفرع المحلي للحزب الديمقراطي الاشتراكي هو الذي طرح هذه الفكرة في حي بريسلاور بيرج بالمدينة.

والاماكن المسموح فيها بالوقوف العمودي ستقتصر على السيارات التي يقل طولها عن 75ر3 متر.

ويقول مسؤولو الحزب الديمقراطي الاشتراكي أن المساحة التي تشغلها حاليا سياراتان عاديتان تقفان بالصورة التقليدية أي على نحو مواز للرصيف يمكن أن تستوعب أربع سيارات صغيرة.

وبحسب الصحيفة فإن هذه الفكرة جرى طرحها نتيجة مشروع مثير للجدل خاص بتطوير منطقة ديتريتش بونهوفر شتراسه حيث سيؤدي المشروع إلى إزالة حوالي ثلث الاماكن الحالية المتاحة لايقاف السيارات والتي تتسع لحوالي 150 سيارة.

يذكر أن إيقاف السيارات في ألمانيا يخضع للوائح مشددة وربما يحتاج الامر إلى استصدار قوانين تكميلية جديدة تجيز إلايقاف العمودي للسيارات الصغيرة.

لكن الاقتراح أثار انتقادات شديدة من جانب نادي السيارات الالماني ذي النفوذ في البلاد. فقد اتهم السياسيين بمحاباة الاسر ذات العائل الوحيد - التي تميل إلى امتلاك السيارات الصغيرة - والتمييز ضد الاسر التي تمتلك سيارات أكبر حجما.