حياة الليل في دوسلدورف.. حيوية ومتنوعة ومثيرة

حياة الليل في دوسلدورف.. حيوية ومتنوعة ومثيرة

عندما يتحدث المرء حول ثقافة الحانات والحفلات، فلا بد أن تستوقفه دوسلدورف، لاسيما مع ما تقدمه من خيارات متنوعة جداً، ابتداءاً من النوادي الصغيرة الأنيقة ووصولاً إلى الملاهي الليلية الكبيرة، التي يمكن للمرء أن يعيش فيها متعة ما بعدها متعة. وتعكس حياة الليل في دوسلدورف، طابع المدينة نفسها: فهي حيوية، متنوعة، ومثيرة. ولم تأت تسمية البلدة القديمة من دوسلدورف بـ(أطول بار في العالم) من فراغ! فهذه المدينة ذات أسلوب حياة متميز، ويوجد في مدينتها القديمة (ألتشتادت) حوالي 260 حانة وباراً، إلى جانب صالات عصرية في أحياء أخرى من المدينة تتمحور جميعها حول الحياة الليلية.


وتشهد الصالات الغير تقليدية في أحياء دوسلدورف العصرية مثل (فلينغيرن) و(بيمبيلفورت) تنوع الحياة الليلية في عاصمة (نوردراين-فستفالن)، وكذلك الحال بالنسبة للنوادي المذهلة في مرفأ الإعلام (ميدين هافن) و الأنيقة في شارع التسوق الشهير (كونيغسآليه) الذي يسمى أيضاً شارع (كو).

إذا رغبت في التحدث عن ثقافة الحانات والحفلات، لايمكنك إلا أن تذكر دوسلدورف و"أطول بار في العالم". فمع أكثر من 260 حانة وبار في قلب دوسلدورف الذي يتمثل في البلدة القديمة (ألتشتادت)، فأنت بالتأكيد أمام مجموعة من الخيارات التي لن تجدها أوسع منها. وتلبي البلدة القديمة كافة الرغبات وترضي جميع الأذواق، ففيها تجد أنواعاً متنوعة من النوادي والمشروبات، بدءاً بالنوادي الصغيرة والأنيقة مثل (Sub) التي يرتادها الشباب، ووصولاً إلى جعة دوسلدورف الشهيرة (آلتبير). وفي أمسيات الأربعاء يمكن تمضية أوقات رائعة في شارع (راتينغر شتراسه) الذي يتميز بشعبية خاصة لدى سكان دوسلدورف المحليين. وفي كل أسبوع، تلتقي هنا جموع الشباب أو تتنقل بين مصانع الجعة التقليدية (براوراي فوكسشين) والبارات مثل (لوستفاندل) أو (آينهورن). وليس بعيداً عن البلدة القديمة، وتحديداً في شارع الملك (كونيغسآليه)، ستجد في دوسلدورف ملاهي ليلية أنيقة. وهنا يمكن للمرء الرقص طوال الليل في نوادي مثل (تشكرز) ذي الأجواء الخاصة، والنادي الأنيق (ناخت رزيدينتس) أو النادي الجديد (ذي آتِك) في أعلى مركز التسوق في شارع الملك (كو).

أما من يفضل ارتياد الأماكن الأنيقة، فقد يرغب في التوجه إلى أحياء دوسلدورف العصرية كحي (فلينغرن) وحي (ديرندورف). وهنا يلتقي الطلاب والفنانون الشباب عادة. فهنا يمكن للمرء تناول العشاء والمشروبات بنفقات قليلة، فهناك العديد من الخيارات مثل (كافيه بوتشافت ميتّه) والمقهى الحميم (إيربزه) والمقهى العصري (كافيه هوفتغولد). وإذا قررت أن ترقص، ما عليك سوى التوجه إلى (ليس هاليز) الذي يقع في محطة قطارات دوسلدورف السابقة.

أما أكبر ملهى ليلي في عاصمة ولاية (نوردراين-فستفالن) فيوجد في مرفأ الإعلام (ميدين هافن)، ويتمثل في ملهى (3001) الذي تخطت شهرته حدود المدينة. وعلى المرء هنا أن يكون مستعداً للانتظار في طوابير طويلة تقف أمام الباب، وخاصة مع وجود نجوم الموسيقى الإلكترونية العالميين (دي جيه).

وبالنسبة للحفلات والموسيقى الحية فعليك التوجه إلى استديوهات (روداس). أما إذا كنت تفضل الجانب الأكثر هدوءاً من الحياة فيمكنك اختيار أحد البارات الحديثة التي توجد في المرفأ. ومن المرجح أن بار (The Eigelstein) هو الوحيد في دوسلدورف الذي يقدم فقط جعة (كولش). ولا تفوت تذوق تورتة (فلامبيه) اللذيذة هناك. أما الموقع الأكثر أناقة فهو على الارجح (ميربار)، ويقع في المبنى الأحمر المائل الذي صممه المهندس المعماري النجم (فرانك جيري).

ولاننسى أيضاً بار (كوبانا) الذي يشتهر بالكوكتيلات اللذيذة، سواء الكلاسيكية الكوبية أو الروسية، فالحياة الليلية في دوسلدورف تعدك بتلبية جميع رغباتك.

من جهة أخرى، تضم دوسلدورف مطاعم متنوعة تلبي كل ما يبحث عنه زوار المدينة، ابتداءاً من مطاعم الذواقة ووصولاً إلى مطاعم الفلافل اللبنانية،حيث تقدم أطباقاً ومأكولات شهية ومشروبات لذيذة تتناسب مع كل ذوق وكل ميزانية. أما من يريد احتساء فنجان من القهوة أو الكابوتشينو فقط، فإنه سيجد نبعاً من الخيارات هنا، حيث يدعوك عدد لا يحصى من الحانات والمقاهي إلى الراحة والاسترخاء.