الفعاليات تستمر حتى 17 مارس 2013

لامبورغيني تقدم أغلى سيارة في العالم بمعرض جنيف

  (د ب أ) – تعتزم شركة لامبورغيني كشف النقاب عن أغلى سيارة سوبر رياضية في العالم خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 7 إلى 17 آذار/مارس الجاري.

 

وأوضحت الشركة الإيطالية أن تكلفة السيارة Veneno الجديدة تبلغ 57ر3 مليون يورو، أي أغلى بكثير من السيارات السوبر رياضية الأخرى مثل بوغاتي Veyron التي يبلغ سعرها مليوني يورو.

وإذا رغب الأثرياء في اقتناء هذه الأيقونة الرياضة الجديدة بالرغم من تكلفتها الباهظة فلن يتمكنوا من تحقيق حلمهم، حيث أكد شتيفان فينكلمان، مدير شركة لامبورغيني، أنه تم بالفعل بيع السيارات الثلاثة المقرر إنتاجها من هذه الأيقونة الرياضية، على أن يبدأ توريدها للعملاء بدءاً من فصل الخريف.

ومن الناحية التقنية تعتمد لامبورغيني Veneno الجديدة، التي تعد من أقوى وأسرع الموديلات المخصصة للسير على الطرقات، على الموديل Aventador. غير أن الشركة الإيطالية قامت بإعادة تصميم الجسم المصنوع من الكربون مع تحسين خصائص الأيروديناميكية، ونتيجة لإجراء تعديلات على المحرك المكون من 12 أسطوانة بسعة حجمية تبلغ 5ر6 لتر فقد زادت قوته من 515 كيلووات/700 حصان إلى 552 كيلووات/750 حصان.

وبفضل هذه القوة الحصانية الخارقة تنطلق السيارة Veneno الاستثنائية لتصل سرعتها القصوى إلى 355 كلم/ساعة، غير أن الشركة الإيطالية لم تكشف عن أية بيانات بشأن معدل استهلاك الوقود.